لقطة من مباراة الجونة والزمالك فى الدورى
لقطة من مباراة الجونة والزمالك فى الدورى


صفقات الزمالك.. 4 لاعبين سوبر وعودة فتحي وسيسيه للزمالك

الأخبار

الخميس، 03 يونيو 2021 - 08:58 م

بقلم/ حازم البنا

بدأ الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفني، الإعداد للموسم الجديد، ويأتى فى مقدمة الترتيبات قائمة الفريق فى الموسم المقبل، والراحلين والصفقات الجديدة وموقف المعارين سواء بالعودة إلى الزمالك إو إعادة تسويقهم.

الجهاز الفنى للزمالك استقر على المراكز التى تعانى من نقص طوال الموسم، بخلاف عدم اقتناع الجهاز الفنى ببعض اللاعبين ويحتاج لتدعيم فى مراكزهم. واستقر الجهاز الفنى على تدعيم صفوف الفريق بـ 4 لاعبين سوبر فى مراكز الوسط المدافع والوسط المهاجم والمهاجم الصريح وقلب الدفاع، على أن يتم ضم ظهير أيمن بديل لحازم امام الذى سيكون الظهير الأيمن الأساسى للفريق.

.وبالنسبة للوسط المدافع سيتم تدعيم هذا المركز فى ظل غموض موقف التونسى فرجانى ساسى الموسم المقبل من حيث تجديد تعاقده مع الزمالك من عدمه، مع ضم مهاجم سوبر لتعويض غياب مصطفى محمد وتشكيل ثنائى هجومى قوى مع التونسى سيف الجزيري.

وعلى جانب اخر اصبح موقف بعض لاعبى الزمالك فى الموسم المقبل غير محسوم، وعلى أعتاب الرحيل، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائى أو الدخول فى صفقات تبادلية، وفى مقدمة هؤلاء اللاعبين محمد أشرف روقا والذى طلب الرحيل من الجهاز الفنى لعدم مشاركته فى المباريات، والتونسى حمزة المثلوثى الظهير الأيمن للفريق والذى لم يقدم مستوى مميزا منذ انضمامه للفريق، وحميد أحداد المهاجم المغربى الذى فشل فى تعويض رحيل مصطفى محمد للاحتراف فى الدورى التركى.

كما خرج من حسابات كارتيرون المدافع محمد عبد السلام وسيتم إعارته فى حالة التعاقد مع مدافع مميز ليكون مع الثلاثى محمود الونش ومحمود علاء ومحمد عبد الغني، وكذلك الأمر مع أحمد عيد الظهير الأيمن والذى أصبح خارج حسابات كارتيرون تماما، اما اللاعب الأخير الذى قد يكون خارج الزمالك الموسم المقبل هو مروان حمدى الذى فشل فى اقناع كارتيرون بمستواه طوال الفترة الماضية وتحديدا منذ تعاقده مع الزمالك فى يناير الماضى قادما من مصر المقاصة

وحسم كارتيرون مصير الثنائى مصطفى فتحى المعار إلى سموحة ورزاق سيسيه المعار إلى الاتحاد السكندري، بعدما طلب من إدارة النادى عودتهما وعدم التفريط فى الثنائى سواء عن طريق البيع أو الإعارة.

وأكد كارتيرون لمعاونيه ان المستوى الفنى الذى يقدمه الثنائى فى الدور الثانى للدورى يؤكد انهما سيكونان إضافة للفريق فى الموسم المقبل خاصة أن الزمالك يحتاج إلى تدعيم فى الشق الهجومي.

فيما طلب كارتيرون منحه فرصة لدراسة ملف باقى المعارين فى ظل عدم ظهور أحدا منهم بمستوى ملفت للنظر مثل رزاق سيسيه او مصطفى فتحى. من ناحية أخرى لا يزال المغربى أشرف بن شرقى لاعب الوسط يواصل تألقه مع فريقه هذا الموسم خاصة بعد تصدره لقائمة هدافى الدورى برصيد 12 هدفا، ليكون أشرف بن شرقى هو أفضل محترف داخل صفوف الزمالك وذلك وفقا للاحصائيات التى عرضها موقع ترانسفير ماركت المتخصص فى احصائيات والقيمة التسويقية للاعبين. وشارك أشرف بن شرقى فى 30 مباراة هذا الموسم فى مختلف المسابقات نجح خلالها فى إحراز 13 هدفا، وساهم فى صناعة 5 أهداف، فيما جاء التونسى فرجانى ساسى فى المركز الثانى من حيث التأثير فى فريق الزمالك.

ساسى شارك فى 27 مباراة مع الزمالك احرز خلالها 3 أهداف، وساهم فى صناعة 7 أهداف، اما مواطنه حمزة المثلوثى فلم يكن له دور فعال مع الزمالك منذ انضمامه فى بداية الموسم الحالى قادما من الصفاقسى التونسى فى صفقة انتقال حر.المثلوثى شارك فى 17 مباراة ولم يحرز اهدافا ونجح فى صناعة هدف واحد فقط، اما المغربى حميد أحداد فلم يكن الاوفر حظا عن المثلوثى حيث شارك أحداد فى 18 مباراة مع الزمالك أحرز خلالها 3 اهداف فقط رغم ان مركزه مهاجم صريح، وصنع هدفين. فيما يعتبر سيف الجزيرى المهاجم الدولى التونسى الأقل تأثيرا من بين كل المحترفين نظرا لانضمامه للفريق فى يناير الماضى فقط، بخلاف استبعاده من بعض المباريات وفقا لرؤية الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق الزمالك، حيث شارك الجزيرى فى 13 مباراة مع الزمالك احرز خلالها هدف واحد وصنع مثله فقط.

وكشف الدولى التونسى فرجانى ساسى عن توقيت حديثه حول مستقبله وإمكانية تجديد تعاقده مع نادى الزمالك الذى ينتهى بنهاية الشهر الجاري. وحاولت إدارات الزمالك المُتعاقبة فى الفترة الأخيرة إقناع ساسى بتجديد تعاقده، ووصل الأمر إلى تدخل أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بعقد جلسة مع اللاعب لطمأنته حول مستقبل واستقرار النادي، لكن لم يجدد ساسى حتى الآن.

وأتم ساسى :"لا يمكن الحديث الآن عن مثل هذه الأشياء، لكننى سأتحدث بعد فترة التوقف الدولى حتى يعلم الجميع الحقيقة كاملة، وسأوضح كافة الأمور حول مستقبلي".

ويأمل نادى الزمالك فى أن تحدث انفراجة فى مفاوضاته مع فرجانى ساسى قبل يوم 30 من الشهر الجاري، حتى يتمكن من الحفاظ على لاعبه فى المباريات المتبقية محلياً هذا الموسم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة