وزارة الاوقاف
وزارة الاوقاف


وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يفتتحان «مسجد القصبي» بنبروه..غداً

كرم من الله السيد

الخميس، 03 يونيو 2021 - 10:44 م

أكدت وزارة الاوقاف أن  إجمالي ما تم افتتاحه خلال تسعة أشهر 1458 مسجدًا، منها 1348 مسجدًا جديدًا أو إحلالاً وتجديدًا، و110 مساجد صيانةً وترميمًا.

وذلك بعد افتتاحها غدا الجمعة، 16 مسجدًا إحلالاً وتجديدًا، و5 مساجد بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها

وتشمل المساجد التي سيتم افتتاحها،3 مساجد بمحافظة أسيوط، و3 مساجد يكفر الشيخ، و3 مساجد ببني سويف، و3 مساجد بالبحيرة، و6 مساجد بقنا، و3 مساجد بالدقهلية.

ويفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والشيخ عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب الجمعة المقبلة، غدا، مسجد القصبي بقرية نشا مركز نبروه.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، لتكون حول "كيف نستمطر الرحمات الربانية؟"، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين "الأولى والثانية" مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

إلى ذلك، واصلت مديريات الأوقاف بالمحافظات، حملاتها الموسعة لنظافة المساجد وتعقيمها في جميع المديريات استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

وأكد القطاع الديني بالوزارة، أن نظافة المساجد وتعقيمها وتطهيرها عقب كل صلاة سلوك إيماني يورث صاحبه الجنة، منوها بأن الوزارة وجميع العاملين بها لا تدخر جهدًا في تعقيم المساجد وتطهيرها عقب كل صلاة؛ حتى تظهر المساجد بالمظهر الذي تليق بها، ويرفع الله (عز وجل) البلاء عن بلادنا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة