ضبط أدوية جدول وكمامات في مخزن مستلزمات طبية غير مرخص بأسيوط 
ضبط أدوية جدول وكمامات في مخزن مستلزمات طبية غير مرخص بأسيوط 


حملة مكبرة بأسيوط على الصيدليات ومخازن الأدوية

محمود مالك

الخميس، 03 يونيو 2021 - 11:01 م

شنت الأجهزة الرقابية بمحافظة أسيوط، حملة مكبرة بحضور ممثلين عن جهاز حماية المستهلك، وبالتعاون والتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي والتموين والأجهزة الأمنيه، على أكبر مخازن أدوية ومستلزمات طبية الكائن بقرية الناصرية "الملجأ" بمركز  الفتح شرق المحافظة. 


وتمكنت الحملة من ضبط كميات هائلة من الكمامات الطبية الغير مطابقة للمواصفات الطبية، وضبط كميات أخري من الأدوية المنتهية الصالحية، كما تم ضبط وتحريز كميه هائلة من أدوية التخسيس والمنشطات الجنسية المحظور تداولها في طبياً. 

كما تم ضبط وتحريز كمية هائلة من أدوية الجدول المحظور تداولها في الصيدليات وتبين للحملة عدم وجود أية أوراق أو تراخيص لهذا المخزن وعدم وجود من يحمل رخصة مهنة الصيدلة لإدارة هذا المخزن. 

كما تم ضبط وإغلاق صيدليتين بمنطقة العصارة بمركز الفتح بهما أدوية منتهية الصلاحية، ولمخالفتهما ببيع أدوية الجدول المحظور تداولها بدون روشتات طبيه، وتم تجميع كل هذه الكميات بواسطة عربات نقل التابعه لمجلس مدينة الفتح وجارٍ الحصر من قبل إدارة التفتيش الصيدلي. 

جاءت الحملة برئاسة عبدالله موسي مدير فرع أسيوط ومشرف قطاع الصعيد لجهاز حماية المستهلك، وبمشاركة أعضاء إدارته علاء الدين فاروق درويش، ومنار محمد عثمان، وايناس محمد عادل، وبقيادة الدكتور أحمد مرعي رئيس فرع التفتيش الصيدلي بأسيوط، وبمشاركة أعضاء إدارته دكتور روماني نصر شحاته، والدكتور بيشوي سامي عطالله، والدكتور جرجس عبدالله وليم، والدكتورة رواء محمد مرعي، وبالتعاون مع الوحده المحلية لمجلس مدينة مركز الفتح بأسيوط بحضور عبد الروؤف النمر  علي مركز ومدينة الفتح. 

تقرر ضبط وتحريز كميات الأدوية والكمامات المضبوطة والتحفظ عليها، كما تم غلق وتشميع المخزنين والصيدليتين، وتحررت محاضر بالوقائع في قسم شرطة مركز الفتح، وجارٍ العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات. 

اقرأ أيضا| رئيس جامعة أسيوط يتسلم عينة من إنتاج وحدة تجهيز النباتات العطرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة