حسام البدري
حسام البدري


3 أسباب وراء عدم استفادة منتخب الفراعنة من الأجندة الدولية

أحمد إسماعيل

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 03:37 ص

 


تشهد الأيام القليلة القادمة مباريات ودية لمنتخبات أفريقيا ضمن المعسكرات التدريبية خلال الأجندة الدولية التي انطلقت مع نهاية مايو وتستمر حتي منتصف الشهر الجاري، في الوقت الذي توقفت فيه المسابقة المحلية في مصر لانضمام اللاعبين المحترفين بالأندية الي منتخبات بلادهم، دون تجمع المنتخب الوطني بقيادة حسام البدري.

كان الاتحاد الأفريقي بالاتفاق مع فيفا، قد أرجأ تصفيات كأس العالم التي كان مقررًا لها خلال الأجندة الدولية في يونيو الجاري إلي شهر سبتمبر المقبل، وفقاً لتقرير خاص بجائحة كورونا داخل القارة السمراء. 

«اتفاق سابق»

من الأسباب التي أدت لعدم استفادة الفراعنة من الأجندة الدولية الحالية هو الاتفاق المسبق بين مسؤولي اتحاد الكرة والأندية علي خوض عدد من المباريات المؤجلة من مسابقة الدوري الممتاز خلال التوقف الدولي دون اللاعبين المنضمين الي معسكر المنتخب الأولمبي، إلا أن الأندية تراجعت عن الموافقة خاصة النادي الأهلي واتبعه الزمالك بعد رحيل المحترفين للانضمام إلي معسكرات منتخب بلادهم ومنهم علي معلول وبدر بانون واليو ديانح وبواليا من الأهلي وأشرف بن شرقي والمثلوثي وساسي والجزيري من الزمالك.

كان حسام البدري، المدير الفني للمنتخب، قد وافق علي عدم إقامة معسكر في يونيو خلال الأجندة الدولية حال إقامة مباريات من الدوري أو كأس مصر في نفس الفترة. وكان الهدف من إقامة مباريات محلية خلال الأجندة الدولية هو إنهاء الموسم الحالي قبل نهاية أغسطس المقبل، وذلك في ظل أزمة عدم انتظام جدول الدوري بسبب الارتباطات الدولية والتأجيلات.

«الراحة»

برر حسام البدري، المدير الفني للمنتخب، أنه تلاحم وضغط مباريات الدوري الممتاز، كان أحد أسباب عدم إقامة معسكر للمنتخب خلال فترة التوقف الحالية، لاسيما أنه يفضل راحه اللاعبين بدلاً من تجمع تدريبي دون مباريات ودية.

«غياب التخطيط»

وتسبب غياب التخطيط في عدم إقامة معسكر المنتخب خلال أجندة يونيو، وهي الفرصة الوحيدة التي كانت أمام الجهاز الفني لتجربة اللاعبين قبل المباريات القادمة في تصفيات كأس العالم. وكان من المنتظر أن يتمسك جهاز المنتخب بإقامة معسكر وخوض وديات مثل أغلب منتخبات القارة السمراء لاسيما أنه كان يعلم صعوبة إقامة مباريات محلية في هذا التوقيت نظرت لاستدعاء محترفي الأندية لمنتخبات بلادها ووفقاً للائحة لم يخض أي فريق مباريات محلية إذا تم استدعاء لاعبين علي الأقل إلي منتخبات بلادهم، كما أن هناك معسكرًا موازيًا للمنتخب الأولمبي الذي يستعد بقوة لخوض دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو منتصف العام الجاري.

اقرأ أيضا| البدري: باب المنتخب مفتوح أمام شيكابالا والسعيد وفتحي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة