صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الري: مشروع تأهيل الترع يساعد في القضاء على الشح المائي

رأفت ماهر

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 10:47 ص

قال محمد غانم، المتحدث باسم  وزارة الري إن مصر تعاني من شح في الموارد المائية والتي لا تتناسب مع عدد سكانها، موضحًا أن الموارد المائية المصرية ثابتة ومحدودة، تعتمد على نهر النيل والمياه الجوفية.

وأضاف المهندس محمد غانم، خلال مداخلة هاتفية المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة تسعى للحفاظ على نقطة المياه الواحدة، من خلال مشروعات الري الحديثة، والمشروع القومي لتأهيل الترع حيث أن مصر تعاني من نقص نصيب الفرد الواحد من المياه، والذي تعدى مستوى الفقر.

وأشار المتحدث باسم وزارة الري إلى أن الوزارة بذلت مجهودات هائلة في مشروع تأهيل الترع، وإنجاز 8 آلاف كيلو من الترع منذ بدء العمل بالمشروع في شهر سبتمبر الماضي، معقبًا أنه تم تجاوز خطة العمل والانتهاء من مسافات أكثر من المخطط لها مفيدا بأن المشروع من ضمن المشروعات المهمة والتي ستساهم في توصيل المياه لجميع المزارعين، إلى جانب تطبيقات الري الذكي والتي تساهم في توصيل كمية المياه التي تحتاجها الأرض فقط دون الإهدار في المياه.

وأكد أن جميع مهندسي الوزارة يعملون بالمشروع نظرًا لأهمية المشروع الكبيرة، لافتًا إلى وجود حملات تفتيشية مستمرة من الوزارة والإدارات لما تم إنجازه بالمشروع؛ ضمانًا لجودة التنفيذ.

اقرا ايضا إزالة 455 حالة تعد خلال الموجة الـ17 في دمياط

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة