صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


حبس ٣ موظفين في حريق المؤسسة العقابية بالمرج

باسم دياب

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 10:47 ص

 أكد مصدر أمني مسؤول  إن جهات التحقيق قررت حبس 3 من موظفي مؤسسة الأحداث العقابية في المرج، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التسبب في مصرع 6 أطفال داخل أحد العنابر، والإهمال في متابعة مهام عملهم وتعريض حياة الأطفال للخطر، وبينت التحقيقات أن المتهمين تسببوا في حدوث حريق ضخم داخل أحد العنابر وقت أن كان الموظف المسؤول عن هذا العنبر غير موجود داخل المؤسسة وغادر مكان عمله بعد أن أغلق باب العنبر بالمفتاح.

وأضاف المصدر أن النيران تسببت في ترويع 25 طفلًا كانوا داخل العنبر وأنهم حاولوا إخماد الحريق الذي نشب في سلك التلفزيون وسخان الشاي وبعدها انتقلت النيران إلى البطاطين، وتسبب الحريق في مصرع 6 أطفال بينما أصيب 19 آخرون باختناق من جراء الدخان الكثيف داخل العنبر.

واوضح المصدر  بأن سرعة انتقال قوات الدفاع المدني إلى مكان الحريق أسهم في الحد من الكارثة والسيطرة على النيران قبل امتدادها إلى العنابر المجاورة، لافتة إلى أن قوات الدفاع المدني نجحت في إخراج الأطفال المصابين وجثامين المتوفين ونُقلت إلى مشرحة زينهم لتشريحها لبيان أسباب الوفاة بشكل رسمي وموافاة النيابة بنتائج الصفة التشريحية.

اقرأ أيضا|مصرع 6 أطفال وإصابة 25 أخرين فى حريق داخل المؤسسة العقابية بالمرج 

وأضاف المصدر أن سبب الحريق هو ماس كهربائي في سخان الشاي، التهم عدد من محتويات العنبر، ما تسبب في مصرع عدد من الأطفال، وإصابة آخرين داخل العنبر الذي اغلقه المشرف ثم رحل عن المؤسسة.

كما كشفت التحريات، أن الماس الكهربائي بدأ فى سخان الشاي ثم انتقل إلى التلفاز، ثم انتقلت النيران إلى البطاطين الموجودة داخل العنبر وعدد من محتويات العنبر، ما تسبب في التهام النيران للمكان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة