صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


600 مليار جنيه للارتقاء بالمصريين في مبادرة «حياة كريمة»| فيديو

رأفت ماهر

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 11:31 ص

عرضت «القناة الأولى والفضائية المصرية»، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «600 مليار جنية.. للارتقاء بحياة المصريين في مبادرة حياة كريمة»، وتعتبر المبادرة الرئاسية حياة كريمة هي الأكبر في العالم وتستهدف تطوير حياة نحو 60% من الشعب المصري بكافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية.

ووفقا للتقرير فإن تنمية البشر هي أولوية الدولة المصرية بكل قطاعاتها، أعلنت الحكومة رصد أكثر من 600 مليار جنيه لتنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة، وذلك في عمل يواصل الليل بالنهار في كل شبر بأرض مصر لإنجاز مشروعات تنموية لما يزيد عن نصف سكان المحروسة.

وبالفعل، تم الانتهاء من 8 آلاف مشروع جاهز للتنفيذ في قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة في 20 محافظة وستشمل مختلف القطاعات على رأسها مشروعات البنية التحتية من مياه وصرف صحي وكهرباء وغيرها للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم لتكتمل الصورة التي نجحت خلال المرحلة الأولى للمبادرة من خفض معدلات الفقر ببعض القرى بنسبة 14% وإتاحة الخدمات الأساسية بنسبة 50% من القرى وإنشاء 1534 فصلًا دراسيًا ورفع كفاءة 5339 منزلا ضمن برنامج سكن كريم ليظل المواطن المصري دوما في المقدمة. 

أشار إلى أن الإنسان دائمًا ما يكون عدوًا للتغيير أو أي أمر جديد أو طارئ عليه، لكن المواطنون في مصر أصبحوا راغبين في الحصول على خدمات المبادرة، إذ سيشمل هذا المشروع كل القرى التي تحتاج إلى خدمات والأولى بالرعاية، إذ سيتم تطوير 4500 قرية في أنحاء الجمهورية كافة لتغيير شكل الريف المصري.

اقرأ ايضا الكشف على 1143 مواطن بقرية الدهسة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقنا 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة