مأموريات الأحوال المدنية
مأموريات الأحوال المدنية


استجابة للالتماسات الإنسانية.. استخراج الرقم القومي للمرضى في المستشفيات| صور

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 12:45 م

تواصل وزارة الداخلية، تفعيل الدور المجتمعى، لكافة القطاعات الأمنية، والتعامل الإيجابي مع كافة البلاغات، ذات الطابع الإنساني، واتخاذ كافة الإجراءات، التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية، فى سهولة ويسر، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وقام قطاع الأحوال المدنية، برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية،  بإيفاد عدد من المأموريات، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد من المواطنين، نظراً لظروفهم الصحية، بمحال إقامتهم وبالمستشفيات بمحافظات «المنوفية، كفرالشيخ، القاهرة»، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما قام القطاع بالتنسيق مع المجلس القومي لحقوق المرأة، بإيفاد مأمورية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى، للسيدات من أهالى عدد من قرى محافظة المنوفية، وتم عمل الإجراءات اللازمة، لاستخراج بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم وتسليمها لهم.

كما واصل قطاع الأحوال المدنية، استقبال الحالات الإنسانية، بمكتب خدمات كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، بمقر فرع القطاع، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتسليمها لهم تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية، على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين، فى تقديم الخدمات الجماهيرية، خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة