تجهيز اللجان للامتحانات
تجهيز اللجان للامتحانات


انطلاق الامتحانات العملية لطلاب الدبلومات الفنية.. غدًا

فاتن زكريا

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 01:37 م

يبدأ طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات غدًا السبت أول أيام الامتحانات العلمية للعام الدراسي الجاري 2020/ 2021م، على أن تبدأ الامتحانات التحريرية للطلاب في 19 يونيو الجاري، والبالغ عددهم قرابة 750 ألف طالب وطالبة على مستوي الجمهورية ليؤدوا الامتحانات في قرابة 3042 لجنة امتحانية، وتتكون لجان النظام والمراقبة، من 24 لجنة بنوعياتها الثلاث نظام «الثلاث والخمس سنوات»، ويصل عدد لجان الإدارة للتعليم الفني التجاري والزراعي والصناعي نظام «الثلاث والخمس سنوات»، إلى 22 لجنة، فيما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة، وتجميع أوراق الإجابة وصل إلى 34 مركزًا، بواقع 28 مركزًا بالمحافظات، و6 مراكز بالقاهرة والجيزة.

وأوضحت المصادر، أن نظام الامتحانات لكافة طلاب الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها المختلفة «صناعي، تجاري، زراعي، فندقي»، وستعقد هذا العام ورقيًا في الامتحانات التحريرية، كما هي دون أي تغيير مع اتباع كافة الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيرس كورونا طوال فترة الامتحانات.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الإجراءات الاحترازية المقرر اتباعها أثناء انعقاد امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021م، تشمل قياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول لجان الامتحانات، وإلزامهم جميعًا بارتداء الكمامات الطبية، مع تخصيص غرفتين عزل بكل مدرسة أو لجنة امتحانية للتعامل مع أي حالة اشتباه كورونا، إضافة إلى تواجد طبيب زائر داخل المدرسة، والتنسيق مع وزارة الصحة لتواجد سيارة إسعاف بقرب اللجان الامتحانية.

وأضافت المصادر أيضًا أن الإجراءات الاحترازية تشمل تعقيم الفصول والمدارس يوميًا قبل وبعد فترة الامتحان، مع تحقيق التباعد الاجتماعي داخل اللجان بين كل طالب وآخر، بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب داخل اللجنة الفرعية الواحدة عن 14 طالبًا، وأن يكون هناك مسافة لا تقل عن متر ونصف بين مقعد كل طالب.

ولفتت المصادر، إلى أن تخفيض عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة لـ14 طالبًا استلزم زيادة كبيرة في أعداد المراقبين وعدد اللجان وعدد المدارس التي سيكون بها لجان امتحان.

وعن أداء الطلاب لامتحان المواد الغير مضافة للمجموع، قالت المصادر، إنه سيتم منح الطلاب فرصة أداء امتحان مادة التربية الدينية باعتبارها مادة غير مضافة للمجموع من المنزل، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد من جائحة كورونا.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة