شعراء الغربية يشاركون في تأبين
 شعراء الغربية يشاركون في تأبين


شعراء الغربية يشاركون في تأبين «فراشة الشعر»

صفوت ناصف

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 01:50 م


شهد قصر ثقافة طنطا توافد العديد من شعراء وأدباء محافظة الغربية، وذلك للمشاركة في تأبين الشاعرة الراحلة نجوى سالم، والملقبة بـ "فراشة الشعر"، والتي رحلت عن عالمنا منذ أيام قليلة، بعد رحلة طويلة من الإبداع الأدبي، تاركة ورائها إرثًا أدبيًا، وعطاءًا فكريًا، كما وصفه مدير عام ثقافة الغربية خلال كلمته، التي أكد فيها حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على الاحتفاء بجميع النماذج المشرقة من رموز الأدب والفن.

 

كما عبرت مديرة القصر عن حزنها الشديد لوفاتها، مؤكدة أنها كانت قيمة أدبية، ومثالًا للخلق الرفيع، فيما قدم الشاعر مصطفى منصور، رئيس نادي أدب طنطا، التحية لجميع الحاضرين لحرصهم على المشاركة في تأبين الشاعرة الراحلة، وأشار قائلا: "كتابات نجوى سالم شديدة التنوع، نظرًا لأنها كانت تكتب ما تشعر به".   

 

استعرض الكاتب والناقد المسرحي د. طارق عمار أهم المحطات في حياة "فراشة الشعر" قائلا: "نجوى سالم من مواليد مدينة المحلة الكبرى، وتخرجت في كلية التربية، جامعة طنطا، ولها العديد من الإصدارات الشعرية منها، الجنيات السبع، فراشات بلون الذاكرة، في أسواق المدينة الإلكترونية، كما أنها شاركت في الكثير من المؤتمرات والمهرجانات داخل وخارج مصر، وكان لها صالون أدبي يحمل اسم "فراشات الشعر".

 

 

وشهدت الليلة سباقًا شديدًا بين شعراء وأدباء الغربية في تقديم الكلمات والأشعار لروح نجوى سالم، وكان من بينهم محمد نوح، محمد أمين صالح، محمد أبو اليزيد، هناء حواس، نجوى سلام، ناهد العربي، فخري أبو شليب، عزت سراج، عبد القادر ابراهيم، محمد مرجان، هاني أبو سنة، ومحمد سامي، بعدها قدم مدير عام ثقافة الغربية شهادة تقدير لروح الشاعرة الراحلة.

 

إقرأ أيضًا | قصور الثقافة في طنطا تناقش «الشاعر أصبح ملكا»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة