مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ


اليوم.. وفد أمني روسي ينهي تفتيشه على مطاري الغردقة وشرم الشيخ

إنجي خليفة

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 02:40 م

يغادر مطار القاهرة اليوم الوفد الأمني الروسي بعد إنهاء تفتيشه على مطاري الغردقة وشرم الشيخ وتأتي الزيارة في إطار المتابعات التي يقوم بها الجانب الروسي لمتابعة استئناف حركة الطيران والسياحة إلى المقاصد السياحية بشكل كامل.

 

إقرأ أيضاً | نائب وزير الطيران يلتقي «وفد أمني روسي» تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية

 

وقال المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات، تعليقا على بدء وفد روسي يوم الاثنين 31 مايو الماضي، التفتيش الأخير على مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، تمهيدًا لاستئناف الرحلات الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية المصرية، إنه حتى الآن لم يتلق أي ملاحظات من الوفد الروسي.

 

وتابع محروس في تصريحات صحفية، أن من المقرر أن يتم رفع تقرير إلى سلطات الطيران المدني في روسيا بشأن الزيارة لاتخاذ قرار بشأن استئناف الرحلات.

 

وأضاف محروس، أنه لم نتلق أي إخطار حتى الآن بشأن عودتها بشكل رسمي، موضحًا أن المطارات المصرية مستعدة لاستقبال الرحلات الروسية في أي وقت و أن موعد عودة الرحلات يحدده الجانب الروسي.

 

كان الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، قام مؤخرا بزيارة تفقديه لمطاري شرم الشيخ والغردقة، حيث التقي بالوفد الأمني الروسي والمتواجد حاليا بكلا المطارين .

 

يأتي ذلك، في إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، بالمتابعة المستمرة للإجراءات الأمنية والاحترازية والوقائية المطبقة بالمطارات المصرية.

 

واستعرض خلال اللقاء، جميع الإجراءات الأمنية المطبقة في جميع مراحل السفر والوصول وإجراءات تأمين الركاب والحقائب وغيرها، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الطيران المدني لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية وذلك استعدادا لعودة الحركة الجوية من المطارات الروسية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة.

 


 

وأوضحت مصادر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخباراليوم"، استعداد المطارات المصرية للتفتيش الروسي في أي وقت، حيث إن معايير التأمين داخل المطارات يتم تطبيقها وفقًا لمنظمات الطيران الدولية، كما تم تحديث المنظومة الأمنية داخل المطارات بشكل كامل، واجتازت المطارات العديد من التفتيشات الأوروبية والأمريكية خلال الفترات الأخيرة، واستأنفت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى المطارات المصرية وتم تسيير خطوط جوية جديدة إلى مختلف المطارات.

 

وكان تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي في 23 أبريل الماضي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الاطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

 

يذكر أن، الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة