الفنانة الراحلة هدى سلطان الفنانة الراحلة هدى سلطان

«فيري»! .. هدى سلطان تتحدث عن معبود النساء

سارة سيد الجمعة، 04 يونيو 2021 - 03:55 م

ملكة الجاذبية صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة في بيت وحش الشاشة، ففريد شوقي يحبها ويحترمها ولم يحاول أن تشاركها امرأة أخرى في قلبه, ولهذا فهي تبادله نفس الحب والاحترام.. ببساطة الحديث عن هدى سلطان.

 

اعتادت هدى على النوم في الظلام ولا تخشي اللصوص لأن والدتها علمتها طريقة تخيف بها اللص, ولا تحب القطط التي تخاف من الفئران وإنما تكرهها.

 

وتقوم بتدخين ملكة الجاذبية 60 سيجارة عربي من نوع الفلتر في اليوم, وتشرب 20 فنجان قهوة, لكنها لا تهوى قراءة الصحف والكتب والمجلات, وإنما هوايتها قراءة قراطيس اللب والفول السوداني، ومن أجل ذلك كانت «الخادمة» تحتفظ لها بهذه القرطيس بجوار السرير لتقرأها قبل النوم. 

 

كانت هدى سلطان تنادي زوجها ملك الترسو باسم الدلع «فيري»، كما أنه يناديها باسم «بيبي»، ولا يتورع كل من فيري وبيبي في مطارحة الآخر الغرام أمام الناس في الشوارع أو أمام العمال في الاستوديو.

 

وعندما سأل محرر مجلة أخر ساعة هدى سلطان عام 1956 عن الرجل الذي ترى أنه معبود النساء قالت بسرعة: «فيري». 

 

وتردد هدى سلطان أنها لا تستطيع الابتعاد عن فريد شوقي 10 دقائق وأنه لا يستطيع أن يعيش بعيدا عنها هو الآخر لا بعيدا عنها دقيقة واحدة !

 

ومن أقرب الأغاني لقلبها أغنيتها «لاموني وارتضيت اللوم» التي لحنها لها شقيقها محمد فوزي في فيلم النمرود.
 

اقرأ أيضًا| «بمبي مسخسخ».. حين تحدثت هدى سلطان عن شقيقها محمد فوزي

 

ولدت هدي سلطان في 15 اغسطس عام 1925 في محافظة الغربية، لأب مصري وأم تركية، وهي شقيقة الفنان محمد فوزي، وقد ظهرت عليها موهبة الغناء منذ صغرها، حيث قامت بالغناء في حفلات مدرسة طنطا الأولية. 

 

قدمها المنتج جبرائيل تلحمى للسينما في فيلم ست الحسن،  الذي نجحت فيه، والتقت خلاله بفريد شوقي وتزوجها مباشرة، وكونا معا ثنائيا فنيا ناجحا قدما أكثر من عشرين فيلما لاقت نجاحا كبيرا.

 

انفصلت في الستينيات عن فريد شوقي وتزوجت المخرج المسرحي حسن عبدالسلام، وشاركت في عدد قليل من المسرحيات منها «وداد الغازية، الملاك الأزرق، باي باي، آه من حلاوتها».

 

قدمت خلال مشوارها الفني الذي امتد لأكثر من‏ 55‏ سنة ما يقرب من ‏70‏ فيلما‏، و‏100‏ أغنية ، و‏15‏ مسلسلا‏، ‏و‏8‏ مسرحيات، كما لمعت خلال مشوارها كمطربة وقدمت الكثير من الأغنيات.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة