الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


بوتين: الاقتصاد وسوق العمل في روسيا يقتربان من مستويات ما قبل كورونا

وكالات

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 04:28 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الاقتصاد الوطني وسوق العمل في روسيا يقتربان بالفعل من مستويات ما قبل أزمة كورونا، حيث تم إنقاذ ملايين الوظائف.

وقال بوتين - خلال كلمة ألقاها في الجلسة العامة في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي وأوردتها قناة روسيا اليوم الإخبارية: "بفضل التدابير السريعة والتي تمت في الوقت المناسب، الاقتصاد الروسي وسوق العمل يقتربان بالفعل من مستويات ما قبل أزمة كورونا، لقد نجحنا في إنقاذ ملايين الوظائف وتجنبنا حدوث انخفاض حاد في دخل المواطنين الروس".

وأقر الرئيس الروسي، بوجود مشاكل مرتبطة بنمو البطالة وانخفاض الدخل الحقيقي للسكان، وقال، إن "البطالة في روسيا صعدت والدخل تراجع لكن لم تحدث كارثة"، مشيرًا إلى وجود نسبة بطالة عالية نسبيًا بين الشباب، داعيًا الحكومة للعمل في هذا الاتجاه، وأكد أنه تم إطلاق تدابير لدعم الشركات والمواطنين المتضررين من أزمة كورونا.

وشدد على أنه تقرر تمديد برامج القروض الميسرة للمواطنين لمدة عام آخر، حيث أن أكثر من 500 ألف أسرة روسية حصلت على قروض ميسرة ومنخفضة، مؤكدًا أهمية العمل بين الأقاليم والحكومة في روسيا لجذب استثمارات جديدة.

وفيما يتعلق بالاقتصاد العالمي، أشار الرئيس الروسي إلى أن الاقتصاد العالمي بدأ في التعافي، موضحًا أنه من المتوقع نمو الاقتصاد العالمي في 2021 بمستويات قياسية، وقال: "رغم الصعوبات بدأ الاقتصاد العالمي يتعافى ويعود لطبيعته بشكل تدريجي".

وانطلقت يوم الأربعاء الماضي أعمال منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي الذي سينعقد حضوريًا وجها لوجه، مع مراعاة إجراءات الوقاية الصحية، وباستخدام تقنيات رقمية حديثة.
 

اقرأ أيضا| انطلاق الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورج بمشاركة بوتين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة