صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


قبل وصول الدفعة الثالثة من «القطارات المجرية».. 5 مواصفات تميزها 

نشوة حميدة

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 06:47 م

 

 تستعد هيئة السكة الحديد لاستقبال الدفعة الثالثة من عربات القطارات المجرية التي تأتي ضمن الصفقة التي أبرمتها مع شركة "ترانسماش هولدنج" المجرية الروسية لتصنيع وتوريد 1300 عربة قطارات جديدة، والتي تصنف ب "أضخم صفقة في تاريخ السكة الحديد". 

اقرأ أيضاً|  للمرة الثانية.. وزير النقل يجتمع مع  مهندسي السلامة بالسكة الحديد 

وكشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن وصول الدفعة الثالثة للقطارات الجديدة القادمة من المجر، إلى ميناء الإسكندرية خلال الأسبوع القادم، بواقع عربة 22 عربة. 

وأوضح المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، مواصفات عربات القطارات المجرية، كالتالي: 

1- ال 22 عربة، هي "درجة ثالثة" ذات تهوية ديناميكية.

2- تعتمد على تقديم أعلى مستوى من الخدمة لجمهور الركاب. 

3- تساهم هذه العربات في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل وتحقق طفرة كبيرة ونقلة نوعية هائلة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

4- سيتم تركيب العربات الجديدة التي وصلت والعربات الجديدة التي ستصل تباعا مع الجرارات الجديدة  ليرى المواطن تشغيل عدد من القطارات المكونة من جرارات وعربات كلها جديدة للارتقاء بمستوى الخدمة.

5- تأتي هذه العربات ضمن الدفعات الشهرية من الصفقة الأكبر فى تاريخ هيئة السكة الحديد بواقع 35 عربة شهريا، حيث يتم إدخال 3 قطارات جديدة الخدمة شهريا. 
 
جدير بالذكر أن صفقة العربات الروسية الـ 1300 تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، وتبلغ قيمتها 1.0165 مليار يورو، ووصل منها حتى الآن 385 عربة جديدة ذات تهوية ديناميكية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة