عقيلة صالح
عقيلة صالح


عقيلة صالح: ملتزمون بالاتفاقيات الدولية لحفظ سيادة ليبيا لإجراء انتخابات حرة

رضا خليل

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 07:44 م

 

أعرب  عقيلة صالح ، رئيس مجلس النواب الليبي ، عن التزامه بالاتفاقات الدولية بما يحفظ سيادة ليبيا واستقلالها وعدم التدخل في شئونها ، مؤكدا أن مطالبهم تتمثل في خروج المسلحين الأجانب  والمرتزقة من ليبيا وإجراء الانتخابات.

وشدد " صالح " خلال تصريحات تليفزيونية ، اليوم الجمعة ، على ضرورة بناء ليبيا الجديدة على أسس قانونية تضمن العيش الكريم والأمن والسلم للشعب الليبي، مشيرا إلى أن ليبيا عانت كثيرا في المرحلة السابقة من الانقسام وانتشار المليشيات وأن ليبيا بالتأكيد جزء من المجتمع ونحتاج إلى التعاون مع كل الدول.

وتابع :" ليبيا قادرة على إصلاح شؤونها، ولا تريد أي قوى أجنبية على أرضيها، مطالبا بخروج المرتزقة منها وتفكيك الميليشيات وبناء الدولة الديمقراطية، طبقا لانتخابات شفافة ونزيهة يختار فيها الشعب الليبي من يحكمه بإرادته الحرة دون أي تدخل من أحد.

اقرأ أيضا| عقيلة صالح: الانتخابات الليبية ٢٤ ديسمبر والرئيس سينتخب من الشعب

وأوضح " رئيس البرلمان الليبي" أن ليبيا ترفض تواجد كل القوات والمرتزقة وتطالب بخروجهم فورا كخطوة أولى لبناء دولة ديمقراطية طبقا لانتخابات شفافة نزيهة يختار من خلالها الشعب الليبي من يحكمه بإرادة حرة .


ويذكر أن عدد ميليشيات  جماعة الإخوان  التي وافقت حكومة الوفاق  علي ادخالها إلي ليبيا يبلغ عددهم أكثر من 13 ألف مرتزق كما أنها مستمرة في جلب المزيد من الأسلحة والعتاد للميليشيات .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة