فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين


بوتين: لا أتوقع انفراجة فى العلاقات مع أمريكا.. واتهامنا بالهجمات السيبرانية «سخيف»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 08:29 م

 

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة 4 يونيو، عن تطلعه إلى نتيجة إيجابية من لقائه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في جنيف المقرر عقده في السادس عشر من الشهر الجاري".

وصرّح الرئيس بوتين على هامش فعاليات منتدى "سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي" في حديثه للقناة الأولى الروسية: "إنني أتطلع إلى نتيجة إيجابية، وآمل أن تتم تهيئة الظروف من أجل اتخاذ مزيد من الخطوات لتطبيع العلاقات الروسية الأمريكية وحل القضايا التي تواجه بلدينا، ليس بلدينا فقط، بل المجتمع الدولي بأسره".

وأوضح الرئيس بوتين أنه "لا أتوقع أي انفراجة في العلاقات الروسية الأمريكية، لا شيء يمكن أن يدهشنا جميعا بنتائجه، لكن حقيقة أننا سنلتقي وسنتحدث عن احتمال استعادة العلاقات الثنائية، سنتحدث عن القضايا التي تمثل بالنسبة لنا المصلحة المشتركة وهذا  في حد ذاته ليس سيئا".

وأكد الرئيس بوتين، أن "العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة أصبحت رهينة السياسة الداخلية لأمريكا، معربا عن أمله في أن ينتهي هذا يوما ما".

اقرأ أيضا| وتين يوقع قانونا يحظر خوض الانتخابات على المتورطين في نشاط متطرف
 

ورفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل قاطع الاتهامات الموجهة لروسيا بالوقوف وراء هجمات سيبرانية استهدفت مرافق حيوية في الولايات المتحدة، قائلاً" اتهام روسيا بالوقوف وراء أي هجمات سيبرانية على مرافق أمريكية أمر سخيف.

وأعرب بوتين عن أمله في أن يمثل تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه لا يرى أدلة تثبت وقوف روسيا وراء تلك الهجمات ، مشيراً الي  أن الناس القادرين على التفكير يرون أن روسيا لم ولا تتخذ أي خطوات خبيثة".

ورجح بوتين أن بعض المسئولين في الولايات المتحدة بدؤوا يتساءلون بشأن ما يجري في الواقع وخلصوا إلى ضرورة النظر إلى جوهر المشكلة.

وقال: "سمعت عن مصنع لتعليب اللحوم... يبدو لنا أن اتهامنا بالوقوف وراء هجوم سيبراني عليه محض هراء، كما سمعت عن هجوم على شبكة لأنابيب الوقود، وهذا أمر سخيف أيضا".

هذا وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بأن "بلاده لا تتوقع تقدما كبيرا من قمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع نظيره الأمريكي جو بايدن"، مؤكدا على أن العلاقات بين البلدين في أزمة.

ومن المقرر أن تعقد القمة الروسية-الأمريكية في الـ 16 من يونيو الجاري، في مدينة جنيف السويسرية.

هذا ويعقد منتدى "بطرسبورج الاقتصادي الدولي 2021" تحت شعار "معا مرة أخرى - اقتصاد الواقع الجديد"، حضوريا في الفترة من 2 إلى 5 يونيو الجاري، وتعتبر وكالة "سبوتنيك" الشريك الإعلامي للمنتدى.
 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة