فرنسا تستعد لفتح حدودها أمام المسافرين في 9 يونيو
فرنسا تستعد لفتح حدودها أمام المسافرين في 9 يونيو


فرنسا تستعد لفتح حدودها مجدداً أمام المسافرين.. 9 يونيو

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 04 يونيو 2021 - 09:48 م

 

 
تستعد فرنسا لفتح حدودها مجدداً  أمام الأجانب، ابتداء من 9 يونيو الجاري، تحت ما أسمته بـ"استراتيجية إعادة فتح الحدود" التي كشفت عن مضامينها اليوم الجمعة 4 يونيو.


وقالت الحكومة الفرنسية، أن الأوروبيين الذين تم تطعيمهم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا أصبح بإمكانهم السفر بغرض السياحة إلى فرنسا مرة أخرى دون أي شرط إضافي.


بينما طالبت كل من البريطانيون والأمريكيون بتقديم شهادة فحص PCR .


وفي الوقت الحالي، تسمح فرنسا للسياح الذين تم تطعيمهم من بقية دول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة ومعظم آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية والوسطى، بالدخول إلى أراضيها ولكن بشرط تقديم نتيجة اختبار سلبية.


أظهرت بيانات رسمية فرنسية أن متوسط الوفيات اليومية بمرض كوفيد-19 في البلاد خلال سبعة أيام، تراجع إلى ما دون الـ100 حالة للمرة الأولى منذ 27 أكتوبر الماضي.


وأفادت السلطات الصحية بتسجيل 8161 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 5.69 مليون، وهو رابع أكبر عدد في العالم.


 وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.


وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.


وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.
ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

اقرأ أيضا| فرنسا تفتتح متحف شامبليون لعلم المصريات 
 
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة