قداسة البابا تواضروس الثانى
قداسة البابا تواضروس الثانى


البابا تواضروس: تذكار دخول السيد المسيح إلى مصر ثابت فى التاريخ

رضا خليل

السبت، 05 يونيو 2021 - 12:01 ص

قال قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن تذكار دخول السيد المسيح مصر ثابت فى التاريخ، مشيرا  إلى أن الكنيسة القبطية تحتفل به منذ القرون الأولى ، لافتا إلى أن تذكار دخول السيد المسيح مصر عيد مهم لدى الكنيسة، منوهًا إلى أن الاحتفال فى السنوات الأخيرة حصل على اهتمام كبير من الدولة.

اقرا ايضا .. الكنيسة تحي عيد وفاة لعازر صديق السيد المسيح

وأضاف "البابا تواضروس"، خلال لقائه مع برنامج "التاسعة" عبر القناة الأولى، اليوم الجمعة، أن كل الدول بتدرس مسار العائلة المقدسة ولكن مصر تعيش ذلك فى الواقع، وده كنز وحاجة تنافسية مش موجودة فى أى حتة فى العالم".

وأشار "بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية" إلى أن الدولة ممثلة فى وزارة السياحة والآثار روجت لمسار العائلة المقدسة للعالم، منوهًا إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بالاهتمام بالمسار، وتم تشكيل لجنة والبدء فى الاهتمام بالمواقع لكى تليق بضيوف مصر.

وأوضح  "البابا تواضروس" أن المسار مقسم إلى جزئين الأول برى والثانى نيلى، وأن زيارة المسار لا تشترط زيارة الـ25 محطة وهى ميزة بأن زيارة الأماكن الأسرية قد توجد فى 3 أو 4 أماكن وهو ما يعنى عمل أكثر من برنامج للزيارة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة