أرشيفية
أرشيفية


3 أنواع من الجبن مسموحة للحوامل 

ريم الزاهد

السبت، 05 يونيو 2021 - 12:08 ص

تعتبر جميع أنواع الجبن الصلب آمنة في أثناء الحمل، مع بعض أنواع الجبن الأخرى، لذا يمكنك إشباع الرغبة الشديدة في حملك بتناول أحد هذه الأنواع وتحافظين على سلامة صحتك وصحة جنينك. 

 

 

١ - الجبنة القريش للحامل:

 

الأجبان الطرية «اللينة» مثل القريش، والريكوتا هي الأجبان سهلة الفرد، والتي تبدو شبه لينة أو لزجة، وأحيانا تبدو كأنها سائلة، ومن المعروف لدى معظم الناس أن الجبن الطري غير آمن تناوله خلال الحمل، لكن هذا غير صحيح، فالأجبان الطرية المصنعة من الحليب المبستر آمنة للحامل.

 

لكن إذا كان عندك شك أنها مصنعة من الحليب غير المبستر، فيجب عليك ألا تتناوليها خلال حملك. 

 

٢ - الجبنة الشيدر للحامل : 

 

الأجبان الصلبة مثل الشيدر هي الأجبان التى خضعت لمراحل عديدة لتصنيعها، وتقريبا جميع أنواع الأجبان الصلبة إما ان تكون مصنعة من الحليب المبستر، وإما طبخت فى درجات حرارة عالية لقتل البكتيريا، لذا فتعد الأجبان الصلبة من الأجبان الآمن تناولها خلال الحمل، والتي منها الجبن الشيدر والبارميزان والإيدام والجبنة الحمراء.

 

٣ - الجبنة النستو للحامل:

 

 الأجبان المطبوخة مثل "النستو" هي الأجبان التى تطبخ بإضافة بعض المواد، مثل الملح ومواد مستحلبة وإضافات أخرى تجعلها متجانسة مرنة، ولأن الجبن المطبوخ يطبخ عند درجة حرارة معينة، فهي آمنة خلال الحمل.

 

لكن نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، فيمكن أن تسبب مشاكل أخرى للحامل مثل ارتفاع ضغط الدم عند الحامل، لذا فتناوليها بحذر.

 

اقرا ايضا :لسحور خفيف.. سلطة الحمص بالجبنة القريش

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة