اعتداء القوات الإسرائلية علي الفلسطينيين
اعتداء القوات الإسرائلية علي الفلسطينيين


الجيش الإسرائيلي يقمع مسيرة «ماراثون القدس» المناهضة للاستيطان ويعتقل العشرات

بوابة أخبار اليوم

السبت، 05 يونيو 2021 - 01:46 ص

أصيب أكثر من 100 مواطن في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان جنوب نابلس وشرق قلقيلية وغرب رام الله، كما أصيب العشرات جراء قمع الاحتلال لـ"ماراثون القدس" الذي انطلق من حي الشيخ جراح، وخلال هدم خمية التضامن في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، فيما اعتقل عدد من المواطنين في القدس ورام الله والخليل.

وذكرت وكالة أنباء وفا الفلسطينية أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أكدت وجود إصابات بالرصاص الحي لـ 16 متظاهر، و20 بالمعدني المغلف بالمطاط، و4 برضوض إثر اعتداء جنود الاحتلال عليهم بالضرب، و73 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

في بلدة نعلين غرب رام الله، أصيب مواطنان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الجنوبية من البلدة المحاذية للجدار الفاصل.

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 18 عاما.

كما قمعت قوات الاحتلال بالغاز المسيل للدموع، وقفة شارك بها العشرات من المواطنين في قرية رافات شمال غرب مدينة القدس المحتلة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة ومحاولات تهجير أهالي حيي الشيخ جراح وبطن الهوى في القدس.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة