صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الكهرباء:نستخد الهيدروجين الأخضر لمواكبة التطور التكنولوجي

أحمد فتحي

السبت، 05 يونيو 2021 - 10:40 ص

 

تحدث الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن مصادر الطاقة التي تعتمد عليها مصر، قائلا: إن الطاقة التقليدية أصبحت متوفرة وهو ما مكن الدولة المصرية لوضع خطة استراتيجية لمزيج الطاقة، أي نسبة مشاركة الطاقات المتجددة، وفي عام 2035 كان من المخطط أن تصل هذه النسبة إلى نحو 42%، و20% حى عام 2022، وبمتابعة الرئيس السيسي وصلنا إلى نسبة الـ20% وهي تخص الحمل الأقصى من الطاقات المتجددة بما يقرب من نحو 6 آلاف ميجا وات، ومن المتوقع ان تبلغ هذه النسبة 24% من العام المقبل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، سنقوم باستخدام الهيدروجين الأخضر، لمواكبة مصر للتطور والتكنولوجيا الحديثة وبخاصة في مصادر الطاقة الجديدة والنظيفة، والجميع ينظر إلى ما تم إنجازه في الطاقات المتجددة على غرار ما تم في بنبان وجبل الزيت».

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء: «استقرار التغذية الكهربائية جعلت المستثمرون مطمئنون، وفي نفس الوقت أصبحت رؤية مصر واضحة وهو ما أدى إلى أن ينظر العالم لها على أنها تسير وفق خطى سليمة ومدروسة يتم متابعتها وتنفيذها».

وأردف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ستنقل الريف المصري وبخاصة في قطاع الكهرباء إلى أفاق رحبة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة