صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصادر: تسليم طلاب الثانوية ورقة أسئلة وإجابة مع «التابلت»

فاتن زكريا

السبت، 05 يونيو 2021 - 10:59 ص

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كيفية تطبيق نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد لتكن مزيجا بين الامتحان الإلكتروني والورقي، والذي سوف يعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، تفصيليا غدا.


وأوضحت المصادر، في تصريح خاص لـ"بوابة أخباراليوم"، أن الوزارة ستبدأ في طباعة أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة في جميع المواد داخل إحدى المطابع التابعة لإحدى الجهات السيادية، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم الطلاب النظاميين ورقة أسئلة وإجابة، منذ بدء وقت اللجنة الامتحانية بجانب جهاز التابلت الخاص بالطالب، على أن يقوم الطالب بالإجابة على ورقة "البابل شيت"، المدون بها أرقام الأسئلة ودوائر أربعة للتظليل على رقم الإجابة الصحيحة للسؤال.

اقرأ أيضا|الانتهاء من تطعيم أعضاء كنترول إعدادية الدقهلية

ونفت المصادر، طباعة امتحانات الثانوية العامة ورقيا لتكون بديلا للامتحان الإلكتروني حال حدوث مشكلة تقنية، لافتة إلى أن إجراء الامتحان سيكون مزيجا بين الإلكتروني والورقي، وسيتم توزيع الامتحانات الورقية على الطلاب منذ ساعة الصفر لبدء اللجان الامتحانية وليست حال وجود مشكلة تقنية بجهاز التابلت أثناء فترة الامتحان.

وقالت ذات المصادر، إنه بالنسبة للطلاب المنازل والباقي للإعادة والدمج التعليمي والمكفوفين وطلاب السجون وطلاب المرضى بالمستشفيات، سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة لهم ورقيا فقط هذا العام، ليتسلم الطلاب الامتحان في جميع المواد ورقيا "ورقة أسئلة وإجابة"، لعدم استلامهم لأجهزة التابلت المدرسي، ويتراوح عدد هؤلاء الطلاب مابين 80 ألفًا لـ100 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأكدت المصادر، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون أسئلتها موحدة لجميع طلاب الثانوية العامة هذا العام، دون أن يكون هناك تعدد في نماذج الامتحانات كما كان يطبق في الامتحانات الإلكترونية على مدار العاميين الماضيين، وأوضحت المصادر، أن امتحانات الثانوية العامة في جميع المواد عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد، ولم يكن بها اسئلة مقالية هذا العام .

ولفتت المصادر، إلى أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة لجميع الطلاب سيكون الكترونيا دون تدخل أي عنصر بشري، من خلال الماسحات الضوئية، لافتة إلى أن الهدف من اجابة الطالب على ورقة "البابل شيت" كأمر اساسي في الامتحان هذا العام، هو ضمانة للطالب ولتكون مرجعية للوزارة والطالب في حال الشكوى أو التظلم من ورقة إجابته.

وكانت "بوابة أخبار اليوم"،  قد انفردت على مدار أيام 14 و22 و27 مايو الماضي بالكشف عن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة والتي كانت وزارة التربية والتعليم تقوم بدراسته خلال الفترة الماضية، وقامت بتطبيقه في سرية تامة في مدرسة الاورومان بالدقي في 27 مايو الماضي، والذي تزامن مع اخر يوم للامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة بهدف تقييم التجربة، ونجحت بوابة أخبار اليوم، في رصد كافة تفاصيل تطبيق التجربة.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن عن عقده لمؤتمرا صحفيا غدا السبت ٥ يونيو ٢٠٢١ في تمام الساعة الثانية ظهراً، يذاع على القنوات المصرية لإعلان كافة تفاصيل أداء امتحانات الثانوية العامة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة