محافظ المنيا أسامة القاضي
محافظ المنيا أسامة القاضي


محافظ المنيا: قرار الرئيس بإنهاء مشكلة العشوائيات وفر «حياة كريمة» للمواطنين

بوابة أخبار اليوم

السبت، 05 يونيو 2021 - 11:13 ص

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، اليوم السبت 5 يونيو، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنهاء مشكلة العشش والعشوائيات جعل المحافظة تشهد "حياة كريمة"، وخدمات متكاملة، وسكن ملائم لكل مواطن. 


وقال المحافظ ـ في تصريح خاص لقناة (إكسترا) الإخبارية ـ إن "عشش (محفوظ) التي سميت عقب التطوير (روضة محفوظ) كانت منطقة غير آمنة على الإطلاق وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن تم الاهتمام بالمواطنين وتوفير كافة الخدمات لهم". 


وشدد على أن تضافر الجهود ساهم في حل العقبات وسرعة الانتهاء من تطوير منطقتين في محافظة المنيا، هما "عشش محفوظ ومدينة العمال"، مشيرا إلى أن المحافظة بدأت العمل في تطوير العشوائيات في عام 2014 بحصر جميع سكان المتواجدين في عشش محفوظ وانتهت من العمل بها عام 2017.


وأضاف أنه "تم إنشاء 35 عمارة في روضة محفوظ، تضم 670 أسرة، وذلك بتكلفة تصل إلى 102 مليون جنيه"، مؤكدا أن المحافظة وفرت للأسر سكن مؤقت بديل لحين الانتهاء من تطوير المنطقتين بشكل كامل. 


ولفت إلى أن منطقة مدينة العمال، التي بدأ العمل فيها في عام 2019 وانتهى في شهر أغسطس 2020م، تضم 10 عمارات توفر حياة لائقة وكريمة لكافة المواطنين في المحافظة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة