صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصادر: توزيع أرقام الجلوس على «طلاب الثانوية» قبل الامتحان التجريبي| خاص

فاتن زكريا

السبت، 05 يونيو 2021 - 11:51 ص

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أن كنترولات الثانوية العامة بالقطاعات الرئيسية الأربعة على مستوي الجمهورية «القاهرة - الإسكندرية - المنصورة - أسيوط» بدأت في مراجعة بيانات طلاب الثانوية العامة وتجهيز أرقام الجلوس للعام الدراسي الجاري 2020-  2021م.

وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر أن يتم توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحان التجريبي الثالث للثانوية العامة والمقرر عقده منتصف يونيو.

ولفتت المصادر ذاتها، إلى أنه تم تحديد موعد نهائي للجان النظام والمراقبة لاستلام استمارات التقدم لجميع الفئات وتقرر أن يكون ذلك الموعد يوم الخميس 10/6/2021. 

اقرأ أيضا| مصادر: تسليم طلاب الثانوية ورقة أسئلة وإجابة مع «التابلت»

وأشارت إلى أنه وفقًا لتعليمات وزير التربية والتعليم، أن آخر موعد للطلاب المنتظمين، المقرر لهم أداء الامتحان على الحاسب اللوحي «التابلت» الذين لم ينتهوا من استكمال إجراءات التقدم هو يوم الأحد الموافق 6/6/2021.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا عصر اليوم السبت 5 يونيو في تمام الساعة الثانية ظهرًا يذاع علي القنوات المصرية لإعلان كل تفاصيل أداء امتحانات الثانوية العامة، وجدول الامتحانات والرد على كافة الاستفسارات التي تشغل أذهان أولياء الأمور.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن دفعة الثانوية هذا العام مميزة للغاية، لافتًا إلى أن جوهر التغيير هو التغيير في طبيعة الأسئلة وقياس نواتج التعلم وهذا تغيير عميق تدرب الطلاب عليه منذ عامين، حيث قال: «نحن في عام مميز جدًا، ونؤكد على أن جوهر التغيير الذي قمنا به يقيس مدى فهم الطالب وليس الحفظ وسيكون هناك امتحانات تجربية وسنعلن عن جدوله عصر اليوم السبت، لافتاً أن رئيس الجمهورية، وجه بإضافة بديل ورقي وسيتم مزج بين الحلول الورقية والتكنولوجية وذلك تيسيرا على الطلاب.

وقال الوزير إن كل المطلوب من طلاب الثانوية العامة التحضير الجيد للامتحان ليمزج بين التكنولوجيا والورقي، لافتا أن هذا النظام بعيد عن تدخل العنصر البشري تمامًا وهذا يضمن العدالة في النتيجة النهائية للطالب تستطيع الوزارة الرجوع إليه في حال حدوث أي مشكلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة