اتحاد العمال المصريين في ايطاليا  
اتحاد العمال المصريين في ايطاليا  


خلال مؤتمر حقوق وواجبات المرأة المصرية بميلانو :

اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يعقد مؤتمرًا عن حقوق وواجبات المرأة

وفاء الشابوري

السبت، 05 يونيو 2021 - 12:17 م

عقد اتحاد العمال المصريين في إيطاليا برئاسة الدكتور عيسى إسكندر مؤتمر عن «حقوق وواجبات المرأة  المصرية المتواجدة في إيطاليا» في مقر اتحاد العمال إيطالي «ويل» في ميلانو بشمال إيطاليا، شارك فيه الكثيرين من رموز المصريين المقيمين في شمال إيطاليا وطرح الكثير منهم أسئلة كثيرة عن تنظيم فعاليات تشارك فيها المرأة  المصرية تخص التدريبات المهنية المستجدة.

من جانبه، أكد الدكتور عيسى إسكندر أن العمالة المصرية هم جزء لا يتجزأ من العمالة الإيطالية وشريك في تنفيذ عدة من المشروعات الهامة التي تنفذها إيطاليا، كما أشار أنه سوف يتم تشكيل لجنة المرأة العاملة في الاتحاد وذلك بناء على انتخابات إقليمية ومن خلالها يتم انتخاب رئيسة لجنة المرأة  في الاتحاد.

كما تم أيضًا مناقشة إندماج الجيل الثاني والثالث من المصريين المولدين في إيطاليا ومساعدتهم عن عدم فقد ثقافتهم والتواصل مع بلدهم الأم مصر.

شارك في المؤتمر المستشار النقابي والعمالي للاتحاد محمد جمعة وباسم سلامة رئيس منظمة رجال الأعمال ومصطفى عبيد مسؤل الميديا ونادية عز الدين والمحامية نجلاء علي.

وألقى أمين عام اتحاد «ويل ميلانو» "انيلو مارجيرلتيللا كلمة ترحيب مؤكدًا على صلابة ومتانة العلاقة المصرية الإيطالية وعن دور العمالة المصرية المقيمة في إيطاليا.

للمصريين بالسعودية ..منع 263 مهنة من مزاولة النشاط دون ترخيص

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة