صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الانتهاء من تجهيز 90% من مقر البرلمان في العاصمة الإدارية الجديدة

فاتن زكريا

السبت، 05 يونيو 2021 - 01:53 م

أكد العميد خالد الحسيني ، المتحدث الرسمي باسم شركة العاصمة الإدارية " ، في تصريحات خاصة لبوابة أخباراليوم ،أنه تم تجهيز مقر لأعضاء مجلسي النواب والشورى ، في الحي الحكومي الجديد بالعاصمة الادارية ،لافتا إلى أن مقر البرلمان " النواب والشوري" القديم سيكون تحت مظلة صندوق مصر السيادي ووزارة الثقافة باعتباره مبنى أثري .

وأوضح العميد الحسيني، أنه تم تجهيز مقرا لمجلسي النواب والشيوخ في الحي الحكومي ووصل نسبة الانتهاء من تجهيزه حاليا ل90% ويسع ألف عضوا وتم مراعاة ذلك في التصميم الذي تم اعداده لعقد الاجتماعات المشتركة بين مجلسي النواب والشيوخ ، قائلا ،" سنكون جاهزين في أواخر هذا العام لاستقبال أعضاء البرلمان بالمقر الجديد بالعاصمة الإدارية " .

اقرأ أيضا| «المونوريل».. وسيلة نقل متطورة لربط العاصمة الإدارية بالقاهرة الكبرى

يذكر أن الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية منشأ علي 900 فدان ، تم بناء 24 مبني ، إضافة لمبني مجلس الوزراء ،ومجلسي النواب والشيوخ ، وأن نسب التنفيذ لانشاء مقرات الوزارات تجاوزت نسبة 95% ، كما تم الانتهاء من توصيل البنية التحتية من كهرباء ومياه ، ويعمل حاليا على توصيل البنية التحتية الذكية ( توصيل شبكات الفايبر ومركز التحكم الالكتروني الذي يربط بين الوزارات ) .
ومن المقرر أن يتم نقل جميع الوزارات الحكومية في آن واحد أواخر أغسطس القادم ، على أن يتم نقل الموظفين تدريجيا بحسب تحديد كل وزارة لاحتياجاتها الفعلية من الموظفين .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة