جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


فى إطار الاحتفالات بيوم البيئة العالمى:

«البيئة والسياحة» يطلقان حملة حماية البيئة البحرية

إنجي خليفة- مي سيد

السبت، 05 يونيو 2021 - 01:53 م

د.ياسمين فؤاد : حملة حماية البيئة البحرية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا

 

أعلنا اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار عن إطلاق حملة حماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر بالمركز الثقافي البيئي التعليمي بيت القاهرة.

جاء ذلك بحضور راندا أبو الحسن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وممثلي وزارة الطيران المدني و العاملين بالأنشطة السياحية البيئية و الجهات المشاركة بالحملة علاوة على قيادات الوزارتين المعنيين .

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أن احتفالات هذا العام بيوم البيئة العالمي غير تقليدية في ظل الأوضاع العالمية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا والتي تلزمنا بالتصالح مع الطبيعة التي بدونها لن تكون هناك حياة على كوكب الأرض و من هنا جاء إطلاق حملة حماية البيئة البحرية بالتعاون مع وزارة السياحة و الآثار  كجرس إنذار من اجل بناء مستقبل مختلف لنا وللأجيال القادمة.

وأضافت فؤاد أن حملة حماية البيئة البحرية في البحر الأحمر تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و كجزء من  حملة إيكو ايجيبت التي تستكمل خلال الفترة القادمة  عملها في رفع الوعي بأهمية حماية البيئة البحرية لينعم الجميع بيئة آمنة و نظيفة.

كما أشارت فؤاد أن حملة حماية البيئة البحرية تستهدف الحفاظ على  التنوع البيولوجي للبحر الأحمر كحق للأجيال القادمة في الموارد الطبيعية وهو ما يساهم في الحفاظ على التراث الطبيعي والتنمية المجتمعية في مصر على الصعيدين الاقتصادي والثقافي ويضمن استمرارية السياحة الساحلية المسئولة في مصر.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد  أهمية الحفاظ على التوازن البيئي ، وتخفيف ضغوط الأنشطة البشرية ونشر الممارسات الصديقة للبيئة بالقطاع السياحي وذلك بتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص والجهات الدولية لصون الطبيعة وحماية مواردها والتنوع البيولوجي مع تحقيق أفضل استخدام للموارد الطبيعية .

وقالت وزيرة البيئة إن الحملة   تتضمن إطلاق سلسلة من مقاطع الفيديو والملصقات التوعوية التي تعرض الآثار  الضارة للأنشطة البشرية على البيئة البحرية على أن يتم عرضها بالمطارات و المنافذ السياحية و الفنادق ووسائل الإعلام ومراكز الغوص علاوة على لوحات إعلانية عامة لعرض الممارسات السياحية الفردية وتأثيراتها الضارة على الأنواع البحرية مع طرح أساليب بسيطة للمساهمة  كأفراد في حماية النظم البيئية واستعادتها وذلك بالتعاون بين مشروع دمج التنوع البيولوجي في السياحة البيئية ممثلا عن وزارة البيئة و وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني علاوة على جمعية الفنادق المصرية و غرفة الغوص و الرياضيات المائية.

 

 وتقدمت وزيرة البيئة بالشكر للدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار  على دعمه المستمر للعمل البيئي ودمج أهدافه في الأنشطة السياحية وحث القطاع السياحي على حماية البيئة، كما  تقدمت بالشكر للعاملين بالوزارة على جهودهم للحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضا: ياسمين فؤاد: تغيير لغة الحوار البيئي كان توجيها من الرئيس السيسي

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة