الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان


أزمات «محمد رمضان» عرض مستمر والقادم أسوأ | تقرير

أمنية أبوكيلة

السبت، 05 يونيو 2021 - 02:35 م

استطاع الفنان محمد رمضان ان يحقق نجاحا كبيرا، وأصبح يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في مصر والعالم العربي ، ورغم الموهبة و الحضور الكبير علي خشبة المسرح، لكن في الوقت نفسه أصبح محمد رمضان أحد أكثر أبناء جيله سقوطا في فخ الأزمات ، فلا تنتهي أزمة إلا ويجد نفسه في ورطة جديدة .

وفي هذا التقرير ترصد " بوابة أخبار اليوم " أبرز أزمات " نمبروان " محمد رمضان الذي لاحقته منذ صعود مؤشر نجاحه.

أزمة عمرو اديب

ظهرت أزمة الإعلامي عمرو أديب مع الفنان محمد رمضان، على قمة اهتمامات السوشيال ميديا بعد اتهامات متبادلة من الطرفين انتهت بدعوى قضائية مقامة من" أديب" ضد رمضان يتهمه فيها بالسب والقذف.

في البداية علق عمرو أديب على فيديو محمد رمضان الذي ينثر فيه الدولارات في الهواء لتسقط في حمام السباحة الخاص به، ويضعها أيضا أمام أسد خاص به في منزله ، محمد رمضان لم يجد ردا مناسبا على تغريمه 6 ملايين جنيه في واقعة الطيار المفصول، سوى بهذا الفيديو الذي فتح عليه نيران النقد والهجوم.

ولم يفوت عمرو أديب الفرصة للهجوم على محمد رمضان فقال “يا نمبر وان أنت مش ملاحظ إن بقالك سنة بتعمل مصايب؟.. على فكرة مش أنت بس يا محمد اللي عندك فلوس، فيه ناس عندها فلوس أدك 100 مرة بس مبيعملوش كده .. يا محمد إحنا اللي بنحسبه موسى طلع فرعون" .

أزمة الطيار

تعود تفاصيل الأزمة إلى 14 أكتوبر 2019 عندما نشر محمد رمضان فيديو من داخل قمرة قيادة طائرة أثناء سفره إلى السعودية، وكتب: "في تجربة هي الأولى من نوعها.. هنقوم نسوق الطيارة"، وأمسك بعض الأجهزة الخاصة بقيادة الطائرة، ما فجر أزمة كبيرة وعاقبت وزارة الطيران المدني المصرية الطيار أشرف أبواليسر بالحرمان من عمله مدى الحياة.وخرج الطيار بعد ذلك عن صمته، وكشف في عدة برامج تلفزيونية عن وعد الفنان بأن يعوضه عما حدث، لكنه تخلى عنه ولم يقف بجانبه، وامتد الصدام بينهما لساحات القضاء، وطالب الطيار بتعويض مالي كبير، بسبب فقدان وظيفته وحرمانه من العمل مدى الحياة.

القميص الشفاف

في صيف عام 2019، أثار محمد رمضان حفيظة عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الحفل الذي أحياه بالساحل الشمالي، عندما ظهر مرتدياً قميصاً شفافاً يظهر جسمه، وعقب انتهاء الحفل سجد على خشبة المسرح، في تصرف وصفه الجمهور بـ"الغريب".

وتحرك رؤساء النقابات الثلاث "التمثيلية والموسيقية والسينمائية"، لوقف محمد رمضان عن الغناء، لكن انتهى الأمر بتعهد الأخير بعدم تكرار هذه الأفعال على خشبة المسرح.

اتهامات بالخيانة

واجه محمد رمضان انتقادات لاذعة السنوات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار صورة له وهو يحتضن المطرب الإسرائيلي المعروف عومير آدم، وفور نشر الصورة وجد نفسه في ورطة.

وعلى إثر هذه الواقعة تم تعليق عضوية محمد رمضان في نقابة المهن التمثيلية، واتخاذ قرار بوقف تصوير مسلسله الجديد "موسى"، لكن سرعان ما اعتذر عن هذا الأمر مبررا بعدم علمه بهوية الشخص الذي طلب صورة معه، وتم إلغاء الإيقاف من جانب النقابة.

التحريض على العنف

نشر محمد رمضان في 2018 فيديو يطلق خلاله النار في الهواء من داخل منزله، الأمر الذي اعتبره كثير من المتابعين "تحريضاً على العنف"، وطالت محمد رمضان عاصفة قوية من الهجوم.

السيارات الفارهة

تعرض محمد رمضان للنقد كثيرا بسبب تعمده التصوير بجانب سياراته الفارهة، وكان سعر إحداها يصل إلى حوالي 7 ملايين جنيه مصرى، كما نشر صورة لسيارة "ماكلارين" فئة 720 إس يمتلكها، يصل سعرها إلى 5 ملايين جنيه، وأخرى لـ"فيراري" لا تقل عن هذا السعر، وردا على انتقاد متابعين قال: "جمهوري شريك نجاح ويجب أن يشاركني فرحتي في كل شيء" .

أزمة القنبلة

كشف الممثل يوسف عمر عن تعرضه لإصابات خطيرة أثناء تصويره إعلانا مع محمد رمضان، وقال إنه شارك في تصوير إعلان، وتم وضع قنبلة تحته وكان من الممكن أن يموت جراء انفجارها.

وشنت الفنانة لبنى ونس والدة الممثل الشاب هجوما عنيفا على محمد رمضان وكتبت عبر حسابها على موقع "فيسبوك": "إذا عملنا كل حاجة طبيعية وحقيقية كنا هَلَكنا، " ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة "، يعني إذا فيه مشهد يا أستاذ محمد والتمساح بياكلك يبقى نترحم عليك ويبقى آخر مشهد في حياتك" .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة