وكيل التربية والتعليم بالقليوبية
وكيل التربية والتعليم بالقليوبية


ننشر قرارات «تعليم القليوبية» بشأن تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية

أحمد عبدالفتاح

السبت، 05 يونيو 2021 - 02:56 م

 

كلف ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بالتحقيق في واقعة تداول صورة لامتحان الهندسة، على مواقع التواصل الاجتماعي، لشهادة الإعدادية، حيث كلف بإحالة الموضوع للشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

فقد تم تشكيل لجنة ببحث مانشر حيث تبين من البحث، أن النشر تم عقب وصول الإمتحان للجان السير، كما تبين أن نموذج الإجابة المنشور غير مطابق للنموذج الفعلي ويحمل إجابات لاسئلة غير موجوده بالامتحان الفعلي، كما تقرر  عمل عينة عشوائية لتصحيح المادة للتأكد من مدي مطابقه النموذج المنشور لاجابات الطلاب لتحديد اللجان المسئولة عن النشر وتم إحالة الموضوع للشؤون القانونيه لاتخاذ الإجراءات القانونية.

يذكر أن قام وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بتشكيل غرفة عمليات المديرية لمتابعة الامتحانات في جميع الإدارات التعليمية والاطمئنان على جاهزية لجان الإدارات التعليمية، لبيان جاهزية المدارس بجميع الإدارات التعليمية، استعداداً لعقد امتحانات النصف الثاني من العام الدراسي 2020 / 2021.

كما أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن عدد طلاب الاعدادية العامة ١٠٣٨٥٠ طالب، وعدد لجان الأمتحان ٤٦٠ لجنة، كما شدد على ألا يزيد عدد الطلاب داخل اللجان عن 14 طالبا أثناء عقد الامتحانات، واستغلال جميع الفراغات داخل المدارس أثناء عقد الامتحانات.

ومن الجدير بالذكر، أنه تم توزيع صناديق الأسئلة علي مستوى جميع الإدارات التعليمية مع إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية بحضور سماح إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية ومحمد خميس مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمديرية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة