الام في رحلتها مع ابنها
الام في رحلتها مع ابنها


شاب يصطحب أمه في رحلة حول العالم لعلاجها من «الزهايمر»| صور

ريم الزاهد

السبت، 05 يونيو 2021 - 03:26 م

 

قرر شاب إيرلندي اصطحاب والدته المريضة بالزهايمر إلى رحلة حول العالم بعد أن تحسنت حالتها الصحية عند بدايتها . 


وكان الشاب الذي يدعى "شين أوساليه" الذي يبلغ من العمر 44 عاماً، قد قرر اصطحاب أمه ماري، إلى النيبال هرباً من شتاء إيرلندا القارص، فأذهل برؤيتها تمشي وتتحدث وحتى تتعلم كلمات جديدة، فقرر مواصلة السفر معها على مدى 18 شهراً. 


وقد استمتعت ماري في مهرجان الألوان في الهملايا وجالت عبر الجبال في إيطاليا، وأحست بنعومة الرمال تحت قدميها في جنوب أفريقيا. 
وقال شين لموقع " جوود نيوز": "كانت أفضل ما حصل لي في حياتي، الحب غير المشروط شيء لا تحصل عليه غالباً، وقد منحته لي طوال الوقت، على الرغم من حياتها القاسية".  


بدأت الأم في استعادة قدراتها بعد وصول النيبال، فقال له الطبيب إن ذلك عائد إلى التحفيز الجديد، فالجميع أراد التحدث إليها ولقد أحبت ذلك.
وقبل تلك المغامرة، كان شين يعيش معظم الأوقات في شقته بروما ويسافر للعمل ماراً بدبلن. ثم بدأ القيام بزيارات متكررة إلى أيرلندا للعناية بها بعد تشخصيها بمرض الزهايمر في عام 2013 وكانت بعمر 77 عاماً. 


ومع تراجع وضعها قال له طبيب الأعصاب أن لا يخشى من المستقبل، لأن الأشخاص الإيجابيون يصبحون أكثر إيجابية مع تطور الزهايمر"، وفي حالة ماري، يعتقد شين، أنه كان على حق. 


وعندما بدأت الأسرة تتحدث عن نقلها إلى منزل للرعاية، شعر شين بقوة أن هذا لن يناسبها، ومن هناك بدأ مشاوره معها إلى النيبال. كان ذلك في فبراير من عام 2018. 


قال شين عن تلك الرحلة: "كان الطقس دافئاً وكان بإمكاننا الخروج كثيراً. كنا نمشي بمحاذاة البحيرة ونراقب الأطفال يلعبون، ثم يأتون ويجلسون معنا في المقاهي ويتحدثون إلى والدتي طوال الوقت وهي تقابلهم الحديث".


واختتم قوله :" إنه عندما كان يضعها في الفراش في الليل أحياناً كانت تقول له "أحبك" وكان ذلك كافياً بالنسبة له.
 

شاب يصطحب أمه في رحلة حول العالم

شاب يصطحب أمه في رحلة حول العالم

شاب يصطحب أمه في رحلة حول العالم

شاب يصطحب أمه في رحلة حول العالم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة