قفشة
قفشة


استرخاء طويل فى الأهـلى!

جدل بسبب راحة الأهلي الطويلة قبل مواجهة الترجي

شريف حنفي

السبت، 05 يونيو 2021 - 08:02 م

 حالة من الجدل صاحبت قرار بيتسو موسيمانى المدير الفنى للاهلى بمنح لاعبيه ٦ أيام راحة سلبية قبل بدء الاستعداد للترجى التونسى المقرر لها ١٩ من الشهر الجارى.

وأبدى البعض قلقه ومخاوفه من القرار خاصة ان الاجازة طويلة وفى توقيت حرج قبل مواجهة بطل تونس فى قبل نهائى البطولة الافريقية بالاضافة إلى ان الفريق سبق ان حصل على راحة سلبية عقب العودة من قطر متوجا بالسوبر الافريقى منذ ايام قليلة بعد الفوز على نهضة بركان المغربى.

وأكدت مصادر ان القرار اولا واخيرا للجنوب افريقى بيتسو موسيمانى الاقدر على الحكم على لاعبيه والاقرب لهم لكن قبل المواجهات الصعبة من الافضل ان يبقى اللاعبون تحت المراقبة خاصة ان معظمهم سيستغل الراحة الطويلة للسفر والهروب إلى الشواطئ مع الاسر والاصدقاء وهو ما يمثل خطرا مضاعفا فى ظل انتشار كورونا مهما حذرت اللاعبين وطالبتهم باتخاذ اجراءاتهم الاحترازية، ومهما بلغ الارهاق كان الاولى ان يتم الاستشفاء تحت اعين الجهاز الفنى.. او حتى يمنح لاعبيه نصف فترة الاجازة اى ثلاثة ايام بدلا من ستة ايام والتى تنتهى الخميس المقبل، حيث تنتهى الاجازة يوم ١٠ من الشهر الجارى اى قبل مواجهة الترجى بـ ٩ ايام يخشى البعض ألا تكون فترة كافية قبل استعادة اللياقة البدنية التى ستهبط بالتأكيد خلال فترة الراحة السلبية الطويلة.. ومن المقرر ان يطير الاهلى إلى تونس ١٤ او ١٥ استعدادا لمواجهة الترجى يوم ١٩ يونيو الجارى.


واشار البعض إلى ان الترجى التونسى فى المقابل يضع برنامج اشغال شاقة استعدادا لمواجهة الاهلى ويتدرب مرتين يوميا صباحا ومساء ويستعد لخوض مباراة ودية مع منتخب تونس للشباب. تجدر الاشارة إلى ان الاهلى خاض آخر ودياته الخميس الماضى امام مصر للتأمين وانتهت بالتعادل الايجابى ٢/٢ وبعدها منح موسيمانى فريقه راحة لمدة ٦ ايام تنتهى الخميس المقبل وشدد على الاجراءات الاحترازية واجراء بعض التدريبات فى البيت مع تحذير على عدم التواجد فى تجمعات كبيرة.

 

على صعيد آخر اطمأن الجهاز الفنى والاهلاوية على كهربا الذى تعرض لحادث سير بسيارته ونشر صورة سيارته المهشمة على مواقع التواصل الاجتماعى وكتب عليها «قدر الله وما شاء فعل»، واكد كهربا انه بصحة جيدة ولم يصبه مكروه. على صعيد متواصل اثبتت الأشعة التى خضع لها نجم الاهلى مجدى قفشة مؤخراً تحسنا فى حالته بعد زوال الورم وسيكون متاحاً وفى اقرب فرصة سيبدأ تدريبات الجرى قبل الاندماج فى التدريبات الجماعية.. ويبذل قفشة ومعه الجهاز الطبى مجهودا كبيرا من اجل محاولة لحاقه بمباراة الترجى.. وهناك آمال كبيرة حول تواجد قفشة فى قائمة الأهلى التى ستغادر إلى تونس خاصة ان الوقت ما زال امامه للتعافى خاصة فى ظل استجابته السريعة للعلاج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة