ايفر جرين
ايفر جرين


رئيس قناة السويس يكشف تطورات السفينة الجانحة «ايفر جرين»| فيديو

محمد زين

السبت، 05 يونيو 2021 - 08:20 م

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس افتتحت عام 1975 وقامت بفتح شريان الحياة لمصر وللعالم بأكمله، كما أن القناة أغلقت لمدة 8 سنوات وحينها شعر العالم بأهمية قناة السويس .

واضاف ربيع خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" المذاع علي قناة "الحدث اليوم"، أن قناة السويس عندما يحدث بها اى مشكلة يشعر العالم اجمع بأهميتها وهذا ما حدث وقت جنوح السفينة  "ايفر جرين" لمدة 6 أيام ، والتي أثرت علي التجارة العالمية وعلي النقل البحري والاقتصاد  .

واوضح ربيع، أن اللائحة الخاصة بقناه السويس نعمل علي تطويرها طبقا للطور الأحداث وللاقتصاد العالمي والنقل البحري ونقوم بتوزيعها علي جميع السفن لمعرفة حقوقهم وواجباتهم بالنسبة للعبور من قناه السويس .

وتابع أسامة ربيع أن المفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة الجانحة "ايفر جرين" مازالت جارية لافتا أن القضية تم تأجيلها لمدة 3 أسابيع حتي نهاية الشهر الجاري، والشركة ما زالت متمسكة بدفع مبلغ 150 مليون دولار تعويض وهذا رقم هزيل جدا ولا يكفي قيمة انقاذ السفينة.

واستكمل أسامة ربيع أن حركة السفن في شهر مايو لسنة 2021 زاد في عدد السفن بنسبة 6.9 % وتم مرور 106 مليون طن في عام 2021 علي ظهر السفن وهذا زيادة لدخل القناة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة