لميس الحديدي
لميس الحديدي


في ذكرى تقليد الرئيس السيسي

لميس الحديدي: الدولة تغيرت شكلاً ومضموناً وتم تثبيت أركانها في 7 سنوات

محمد زين

السبت، 05 يونيو 2021 - 11:25 م

 

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن شهر يونيو يشهد مرور سبع سنوات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة في البلاد وانتخابه في 3 يونيو 2014، حيث جرى التنصيب في الثامن من نفس الشهر في الفترة الرئاسية الأولى.

وتابعت عبر برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON" قائلةً: "بعد مرور الفترة الرئاسية الأولى ودخولنا في الثانية نجد أننا أمام بلد شكله متغير ولو نتحدث عن سبع سنوات فهي في لغة "العمر" ليست سنوات كثيرة ناس  كثر ممكن تعد عشرة و20 سنة، ولا تشهد هذا التغيير الضخم الذي نعيشه الآن".

وأضافت لميس الحديدي، عبر برنامجها " كلمة أخيرة المذاع على شاشة " ON" قائلةً: "في سبع سنوات شكل الدولة وأداؤها  تغير، حيث كانت مؤسساتها مهترئة وهشة وكانت سياستنا الخارجية ينظر إليها من قبل العالم بشكوك، لأنها لم تكن واضحة، وكانوا معتقدين أن دور مصر سيختفي بعد تردي الأوضاع الاقتصادية، لكن تم تثبيت أركان الدولة والوضع الاقتصادي، وهذا هو الأهم؛ لأنه دون الإصلاح الاقتصادي الجريء كان لا يمكن المضي قدماً في ملفات داخلية مثل التعليم أو الخارجية".

وتابعت: "إذا نظرنا شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً، سنجد أن الشكل مختلف والعالم كله ينظر إلينا باحترام، وقد تتغير الإدارات الأمريكية باختلاف انتمائتها وتنظر إلينا باحترامٍ، فمثلاً المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كانت تنظر لنا في البداية بشكوك، والآن أصبحت تدرك أهميتنا، وتعتمد على مصر في مختلف قضايا المنطقة".

وأتمت لميس الحديدي:"اللي يبص  للبلد هيشوف شكل مختلف ومضمون مختلف في عمر قصير لا يتجاوز سبع سنوات حتى نستطيع تحقيق هذه الأهداف".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة