تزايد الإقبال علي مركز التطعيم للحصول علي لقاح كورونا في سيناء
تزايد الإقبال علي مركز التطعيم للحصول علي لقاح كورونا في سيناء


تزايد الإقبال علي مركز التطعيم للحصول علي لقاح كورونا في سيناء

صالح العلاقمي

السبت، 05 يونيو 2021 - 11:55 م

تزايد الإقبال على مركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام محافظة شمال سيناء، للتسجيل للحصول على التطعم أو تلقيه في زيادة مستمرة، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

وقال الدكتور طارق محمد شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن هناك إقبالاً كبيراً من مواطنى المحافظة على التسجيل لتلقى الطعم والحصول عليه (للجرعتين الأولى والثانية).

مشيرا إلى استمرار العمل فى المركز يومياً لاستقبال الراغبين فى التسجيل أو تلقى التطعيم من مختلف فئات المواطنين، خاصة الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وأن المركز يستقبل العشرات يومياً بهدف التسجيل أو الحصول على الطعم.

وأضاف أنه خلال الشهر الحالى (يونيه) ولمدة 4 أيام بلغ عدد من تلقوا الطعم 4480 فردًا بزيادة قدرها 985 فردًا عن شهر مايو الماضى، حيث كان العدد حتي نهاية مايو 3495 فردًا، وبواقع نحو 250 فردًا يوميًا.

ولفت إلى أنه يتم استقبال الراغبين فى التطعيم ومساعدتهم على التسجيل فى الموقع المخصص لحين تلقى رسالة بموعد التطعيم للجرعة الأولى وتحديد موعد الجرعة الثانية التي تكون بعد 12 أسبوعًا أو 3 أسابيع من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا حسب نوع اللقاح.

وأكد فتحى عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي عن استمرار التوعية بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية فى مواجهة كورونا، وفى مقدمتها حث المواطنين على التسجيل للحصول على التطعيم، وأنه كان فى مقدمة الحصول على تلقى التطعيم كل من: الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

اقرأ أيضا| شمال سيناء تواصل حملة التطهير والتعقيم لمواجهة الموجة الثالثة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة