محمد منار وزير الطيران المدنى
محمد منار وزير الطيران المدنى


صور| المطارات تُشارك فى حملة حماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر   

إنجي خليفة

الأحد، 06 يونيو 2021 - 12:03 ص

هنأ الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بمناسبة إطلاق حملة حماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر والتى تتزامن مع احتفالات مصر بيوم البيئة العالمى٢٠٢١.

وأثني وزير الطيران على التعاون والتنسيق المستمر والفعال بين وزارتي الطيران المدني والبيئة ودعم الوزارة جميع مبادرات وزارة البيئة للحفاظ علي التوازن البيئي.

حيث أعطى وزير الطيران توجيهاته لجميع المطارات المصرية خاصة المطارات السياحية بإذاعة فيديوهات تعريفية عن حملة حماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر، وتعرض الفيديوهات الآثار الضارة للأنشطة البشرية على البيئة البحرية مع طرح أساليب بسيطة للمساهمة كأفراد في حماية النظم البيئية واستعادتها.

وأضاف منار أن وزارة الطيران المدني تشجع على استخدام الطاقة النظيفة فى الخدمات الجوية والأرضية مما يسهم فى الحد من أزمة الطاقة باستخدام حلول غير تقليدية كالوقود الحيوى للحفاظ علي البيئة. 

ومن جانبها أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أهمية وزارة الطيران المدنى فى نشر رسائل التوعية الخاصة بحماية البيئة البحرية، كما أثنت الوزيرة على التعاون المثمر مع وزارة الطيران المدنى ووجهت الشكر للطيار محمد منار، وزير الطيران، لتوجيهه بنشر مجموعة من الفيديوهات التى توضح الآثار السلبية للأنشطة البشرية على البيئة البحرية بالطائرات والمطارات المصرية ليكون هناك وعى لدى المواطنين المسافرين على أهمية البيئة البحرية وهذا دور مهم لوزارة الطيران المدنى بدعمها للرسائل البيئية، كذلك رسالة مهمة للسائحين لتعريفهم بجهود مصر فى الحفاظ على مواردها الطبيعية. 

الجدير بالذكر أن حملة حماية البيئة البحرية فى البحر الأحمر تعد الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط وأفريقيا  كأحد أهداف حملة إيكو إيجيبت للترويج للسياحة البيئية مع حماية البيئة البحرية والساحلية للبحر الأحمر وتهدف الحملة الحفاظ على التنوع البيولوجى للبحر الأحمر كحق للأجيال القادمة في الموارد الطبيعية وهو ما يسهم فى الحفاظ على التراث الطبيعى والتنمية المجتمعية في مصر على الصعيدين الاقتصادي والثقافي ويضمن استمرارية السياحة الساحلية المسئولة في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة