القطار الأول للمونوريل
القطار الأول للمونوريل


النقل: انتهاء تصنيع القطار الأول للمونوريل.. والتوريد في سبتمبر المقبل| خاص

نشوة حميدة

الأحد، 06 يونيو 2021 - 02:34 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة النقل عن انتهاء  شركة "بومبارديه" من تصنيع القطار الأول للمونوريل واختباره بالكامل في مصانع الشركة في دولة إنجلترا، استعدادا لتوريده إلى مصر وإجراء تجارب التشغيل. 

وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إنه سيتم توريد أول قطارين للمونوريل من مصانع "بومبارديه" خلال شهر سبتمبر المقبل، لافتا إلى أنه جاري تصنيع القطار الثاني والثالث والرابع وبلغت نسبة إنجاز أعمال الوحدات المتحركة 25%.

وتنفذ وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، مشروعي مونوريل، الأول مونوريل العاصمة الإدارية الذي يمتد بطول 56.5 كم، ويبدأ من محطة الاستاد بمدينة نصر، حيث تتكامل خدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو ثم يمتد حتى يصل للعاصمة الإدارية الجديدة ليتكامل مع القطار الكهربائي(LRT) بمحطة الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتمتد المرحلة الثانية من محطة مسجد المشير حتى محطة الإستاد بطول نحو 11.5كم ومخطط افتتاحها في فبراير 2023. 

والخط الثاني للمونوريل، يقع غرب الجيزة، ويمتد بطول 42 كم لربط مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة تحديداً المهندسين، بواقع 12 محطة، هي: أكتوبر الجديدة - المنطقة الصناعية - السادات - جهاز مدينة ٦ اكتوبر - نقابة المهندسين - جامعة النيل - هايبر وان - طريق الإسكندرية الصحراوى - طريق المنصورية - طريق المريوطية - الطريق الدائري - وادي النيلن لافتًا إلى أن مدة الرحلة 42 دقيقة من محطة وادي النيل فى المهندسين وصولاً لأكتوبر الجديدة.

جدير بالذكر أن مشروع المونوريل يدخل مصر لأول مرة وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا في وسائل المواصلات، حيث تساهم هذه النوعية من المواصلات في خفض معدلات التلوث البيئي وتخفيف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وجذب الركاب لاستخدامها بدلاً من السيارات الخاصة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة