الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية


مستشار الرئيس للصحة: مصر تقترب من القضاء على فيروس «سي»

حامد عبدالحليم

الأحد، 06 يونيو 2021 - 09:10 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن مصر تقترب من القضاء على فيروس سي، الذي كان مشكلة مزمنة ضخمة جدا وكانت تقصف بحياة المصريين وبأدائهم وأدت إلى مشكلات مزمنة تجعل الإنسان في حالة من الضعف والهزل وعدم القدرة على الاداء، وكان ينتج عنها أوراما ومشكلات كثيرة.

وأضاف تاج الدين في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة مهمة للغاية، إذ أن هذا النوع من الأمراض سبب الإصابة بأمراض أخرى غير واضحة وتكتشف في مراحل متأخرة.

وتابع تاج الدين، أن المبادرة اكتشفت أمراض الضغط والسكر وأي أمراض أخرى أصيب بها المواطنين، وبخاصة أنها كانت تعوق الإنسان، لافتًا إلى أن أهم سبب للإصابة بمرض الفشل الكلوي هما الضغط والسكر غير المنتظمين. 

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن المبادرات الرئاسية تحقق كل منها على حدة هدفا مهما جدا يحسن أداء المصريين وقدراتهم الصحية ويمنع عنهم كثيرًا من الامراض المستقبلية. 

وأشار محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إلى أن إدارة أزمة انتشار فيروس «كورونا» المستجد تحت قيادة الرئيس السيسي وتوصياته وتوجيهاته لعبت دورا كبيرا جدا في التعامل هذه الأزمة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة