الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم


«التعليم»: واجب الطالب المراجعة الدقيقة لإجاباته إن كان يريد تصحيحا دقيقا

فاتن زكريا

الأحد، 06 يونيو 2021 - 11:16 ص

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن من واجب الطالب المراجعة الدقيقة لاجاباته الورقية والالكترونية إن كان يريد تصحيحا دقيقا .

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم ،على استفسار أحد طلاب الثانوية العامة على جروب ادعم د.طارق شوقي ، عبر تطبيق الواتس اب ،حيث جاء نص السؤال كالتالي ، " لو الطالب لقدر الله نسي ووضع إجابه في البابل شيت مختلفه عن اللي في التابلت ماذا يحدث يا فندم" .
ليتفاعل وزير التربية والتعليم ، بالرد قائلا نصا ،" من واجب الطالب المراجعة الدقيقة لاجاباته إن كان يريد تصحيحا دقيقا وليس القاء كل الأسئلة علينا يا افندم ..... البابل شيت هو المرجع الأول والاجابات على التابلت تعطي الطالب مرجعية في حالة وجود مشكلة في قراءة اجابات البابل شيت نتيجة المسح والكشط وتغيير الاجابة" .

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام مزيجا من الامتحان الالكتروني والورقي ، مع التصحيح الالكتروني لجميع الطلاب .

و قد نصح الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، طلاب الثانوية العامة بالمذاكرة من مصادر التعلم المختلفة من مصادر المعرفة التي أتاحتها الوزارة مثل بنك المعرفة ، منصة حصص مصر،منصة نجوى التعليمية ، ديسكفري ،منصة إدارة التعلم ،مشيرا إلى أن منصة ادارة التعلم تم اعدادها لخدمة الطلاب في القسم العلمي والأدبي للمدارس باللغات ، بهدف مساعدة الطلاب على فهم كل درس .

وأشار إلى أن منصة حصص مصر بها أفضل أساتذة المواد ،ونماذج امتحانية استرشادية من قبل المركز القومي للامتحانات وكتب المعاصر والشركاء الاستراتيجية بنك الاهلي ومصر الذين تكلفوا بتقديم خدمة مجانية للطلاب .


وقال وزير التعليم ،أن اتاحة جهاز التابلت يضمن مساعدة الطلاب على الفهم وتعزيز المحتوى التفاعلي .

وأضاف الوزير ، على طلاب الثانوية العامة ، اللجوء للمنصات التعليمية للاطلاع على النماذج الاسترشادية للامتحانات ،ونصح الطلاب بالمذاكرة من قناة مدرستنا ١ و٢ ، ومنصات البث المباشر وحصص مصر وبنك المعرفة التي تخدم الطلاب للتحضير الجيد ، قائلا "ارجو من الطلاب عدم اللجوء لاي مصدر أخر في التحضير للامتحان".

اقرأ أيضا| وزير التعليم: إعداد نماذج أسئلة باللغة الألمانية «صعب» تحقيقه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة