صورة ارشيقية
صورة ارشيقية


الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية:

القيادة السياسية تعمل على إزالة العوائق أمام صناعة اللقاحات | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 06 يونيو 2021 - 11:46 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن التطوير في القطاع الطبي ومختلف قطاعات الدولة يتم بأعلى جودة ومستويات عالمية لا تقبل أنصاف الحلول، معلقا: «الفلوس مش حاجز ضد التطوير».

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، أن توفير القدرة على التدريب واستمرار التعليم الطبي أمر مهم للغاية، كما أن تحسين دخول الأطباء والكوادر البشرية والعمل المؤسسي أمر مهم للغاية، لأن المؤسسة يجب أن توفر الإمكانيات والقدرات للكوادر البشرية، وبالتالي فإن الرئيس يوجه ويتابع هذا الأمر بدقة.

وأشار «تاج الدين»، أتوقع انفراجة كبيرة جدا والسنوات القادمة ستكون مضيئة على القطاع الطبي بإذن الله»، مضيفا أن الرئيس السيسي وجه بتوطين صناعة اللقاحات والصناعات الطبية المتقدمة والمواد الخام وأدوية الأورام، لأن هذه الأزمة أبرزت بما لا يدع مكانا للشك أهمية امتلاك الدول قدرات وطنية عالية على تصنيع أو المساهمة في تصنيع والمشاركة في إنتاج هذه المواد والأدوية.

 

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن القيادة السياسية وجهت بتوفير اللقاحات، وذلك بكل ما تحتاجه من تمويل دون أي عوائق إدارية أو مالية أو أي شيء بيروقراطي دون وجود مشكلات تُذكر.

 

وأوضح، أن هجرة هؤلاء الأطباء ترجع إلى 3 عوامل ألا وهي «ضعف الإمكانيات وضعف المقابل المادي وقلة فرص التعليم والتدريب الجيد»، مؤكدا أن إصلاح هذه النقاط في منتهى الأهمية لأن الطبيب المصري يسعى بكل الوسائل إلى التدريب والتعليم المستمر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة