صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أبرز ضحاياهم أطفال.. كواليس سقوط المتحرشين في قبضة الأمن خلال شهر

أسماء مصطفى

الأحد، 06 يونيو 2021 - 11:55 ص

انتشرت خلال الأسابيع الماضية العديد من الوقائع التي تنوعت بين التحرش وهتك العرض، وهو الأمر الذي أثار حالة من الغضب بين المواطنين وخاصة الأباء الذين اعتادوا على نزول أبناءهم الذين يتم استدراجهم بالحلوى أو غيرها من أجل تنفيذ هذه الجرائم الخبيثة. 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» في التقرير التالي، أبرز وقائع التحرش وهتك العرض خلال شهر.

 

المتحرش البرازيلي

البداية من واقعة المتحرش البرازيلي، حيث قامت وزارة الداخلية بضبط أجنبي تحرش بإحدى الفتيات، عقب قيامه بنشر مقطع فيديو، يتضمن واقعة التحرش على أحد مواقع التواصل الاجتماعى بشبكة الإنترنت وقامت بتحديد المجني عليها ومرتكب الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله والعرض على النيابة المختصة.

 

أخطر متحرش

وتمكنت لجنة ضبط المتسولين بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، أيضًا، من ضبط أخطر متسول في المدينة، والشهير بالمتسول المتحرش الذي أثار حالة من الغضب والرعب لدى السيدات والفتيات خلال الأشهر الماضية.

وتم ضبط المتهم، وذلك لقيامه بالتسول في جميع شوارع مدينة نجع حمادي، وأثناء قيامه بحمل طفلة مجهولة وإيهام المواطنين بظروفه المادية السيئة، وتبين أن المتسول يحمل أوراقًا وشهادات طبية مزورة، ويسير بها حاملاً للطفلة في شوارع مدينة نجع حمادي منذ سنوات، لإيهام المواطنين أن الطفلة تحتاح لتدخل جراحي أحيانًا، وتحتاج للكشف لدى الطبيب وشراء الأدوية اللازمة أحيانًا أخري، وذلك بغرض الحصول على أموالاً منهم.


متحرش الفتيات بطنطا

وألقت مديرية أمن الغربية القبض على المتهم بالتحرش بعدد من الفتيات بإظهار عورته لهن فى شوارع مدينة طنطا فى أول ايام العيد بمحافظة الغربية وقامت الأجهزة الأمنية بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية .

وقالت مصادر أمنية، إن أجهزة الأمن في القاهرة حددت هوية المتهم في واقعة تحرش جديدة ظهرت في ميكروباص بمحافظة القاهرة كما جرى تحديد الفتاة المجني عليها.

مُتحرش حلوان

أيضًا، كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تم تداوله بأحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، متضمنًا مقطع فيديو، يظهر خلاله قيام قائد إحدى سيارات الأجرة «ميكروباص» بالتحرش بإحدى السيدات، حال تواجدها بدائرة قسم شرطة حلوان.
    
وبالفحص، أمكن تحديد صاحبة الحساب وتبين أنها «طالبة»، كما تم تحديد سائق سيارة أجرة «ميكروباص» المشار إليه، وتم ضبطه وتبين أن له معلومات جنائية، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة .


طفلة الطالبية

وكشفت الأجهزة الأمنية ملابسات تحرش صاحب سوبر ماركت بطفلة بمنطقة الطالبية، حيث تبين أن المتهم حاول هتك عرض الطفلة التي ما إن تعالت صرخاتها تركها خشية فضح أمره. 

وأشارت التحريات الجيزة إلى أن المتهم يبلغ من العمر 40 عامًا يمتلك سوبر ماركت في ذات العقار الذي تسكن به الطفلة البالغة من العمر 12 عامًا، وأضافت أن الطفلة عندما توجهت لشراء بعض الاحتياجات من السوبر ماركت لحق بها المتهم لداخل المحل وحال لمس أجزاء حساسة من جسدها إلا أنها قاومته وحاولت الاستغاثة فتركها خشية فضح أمره.


وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

 

دليفري مصر الجديدة

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض علي عامل دليفري لاتهامه بالتحرش بسيدة داخل مصعد عقار بمصر الجديدة، وتمكن الأمن من ضبط المتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

 

عقوبة التحرش وهتك العرض

فيما أكد قانونيون أن القانون قد شدد عقوبات تلك الجرائم والتي تصل إلى المؤبد والإعدام وإنَّ كل ما يتعلق بالجرائم الواقعة على الحياء العرضي أي كل ما يتعلق بالقضايا المخلة بالشرف، يشدد بها العقوبات المفروضة لهذه الجرائم بموجب مرسوم القانون  رقم 11 لسنة 2011 بعد التعديل.

أما عقوبة جريمة الاغتصاب فهي الإعدام، إذا ثبت مضاجعة الأنثى غير المتزوجة من مرتكب الفعل بدون رغبتها، أو نتيجة إجبار مادي أو معنوي أو غياب وعي المعتدي عليها".

وعن قضية هتك العرض، فسروا بأنها عبارة عن كشف عورة المجني عليها حتى دون المساس بها أو المساس بالعورة دون كشفها، "إذا وقعت الجريمة بالقوة أو تحت تهديد فالعقوبة من 3 لـ 7 سنوات وإذا توافرت ظروف وصفات معينة تصل لـ15 عاماً". 

اقرأ أيضًا| ضبط 2337 متهما وبحوزتهم 113 قطعة سلاح نارى ببحيرة المنزلة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة