الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزيرالتعليم لطلاب الثانوية العامة: الإجابة على «البابل شيت» ضروري

فاتن زكريا

الأحد، 06 يونيو 2021 - 12:08 م

أكد الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجب على طلاب الثانوية العامة رصد الإجابات كاملة على البابل شيت بأقل تعديلات ثم رصدها على التابلت وليس التابلت فقط حتى لا تتعرض لمخاطرة في حالة حدوث أي عطل خارج عن ارادتنا.

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم ،على استفسار أحد طلاب الثانوية العامة على احدى الجروبات التعليمية لائتلاف جروبات معلمي مصر، عبر تطبيق «الواتس اب»،حيث جاء نص السؤال كالتالي، "انا فهمت ان اجاوب تابلت أو بابل شيت".

اقرأأيضا||«التعليم»: واجب الطالب المراجعة الدقيقة لإجاباته إن كان يريد تصحيحا دقيقا

ليتفاعل وزير التربية والتعليم ، بالرد قائلا، نصا،" لا يا فندم .. يجب رصد الإجابات كاملة على البابل شيت بأقل تعديلات ثم رصدها على التابلت وليس التابلت فقط حتى لا تتعرض لمخاطرة في حالة حدوث أي عطل خارج عن ارادتنا".

وأضاف د.شوقي ، "ان استكمال الاجابات على البابل شيت ضروري" واستكمالها أيضا على التابلت يمنح الطالب أعلى درجات التأمين لاجاباته" في حالة حدوث أي أخطاء من أي نوع ".

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام مزيجا من الامتحان الالكتروني والورقي، مع التصحيح الإلكتروني لجميع الطلاب.

وقد نصح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة بالمذاكرة من مصادر التعلم المختلفة من مصادر المعرفة التي اتاحتها الوزارة مثل بنك المعرفة، منصة حصص مصر،منصى نجوي التعليمية، ديسكفري ،منصة ادارة التعلم ،مشيرا إلى أن منصة إدارة التعلم تم اعدادها اخدمة الطلاب في القسم العلمي والادبي للمدارس باللغات، بهدف مساعدة الطلاب علي فهم كل درس .

وأشار إلى أن منصة حصص مصر بها أفضل أساتذة المواد ،ونماذج امتحانية استرشادية من قبل المركز القومي للامتحانات وكتب المعاصر والشركاء الإستراتيجية بنك الأهلي ومصر الذين تكلفوا بتقديم خدمة مجانية للطلاب .

وقال وزير التعليم ، إن اتاحة جهاز التابلت يضمن مساعدة الطلاب علي الفهم وتعزيز المحتوي التفاعلي .

وأضاف الوزير، على طلاب الثانوية العامة، اللجوء للمنصات التعليمية للاطلاع علي النماذج الاسترشادية للامتحانات، ونصح الطلاب بالمذاكرة من قناة مدرستنا ١ و٢ ، ومنصات البث المباشر وحصص مصر وبنك المعرفة التي تخدم الطلاب للتحضير الجيد ، قائلا "ارجو من الطلاب عدم اللجوء لأي مصدر اخر في التحضير للامتحان".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة