تاتو النجوم
تاتو النجوم


حكم وتواريخ وحيوانات

تاتو النجوم.. من «أسد» لقاء إلى «حرية» منة

آخر ساعة

الأحد، 06 يونيو 2021 - 12:32 م

محمد خضير

تمثل موضة الوشم بين الفنانين والفنانات، عاملا مهما وداعما رئيسيا فى حياتهم الفنية والشخصية، وأصبحت هذه الموضة فى تزايد مستمر، وبات هناك تنافس بين المشاهير لاختيار أشكال وألوان وأحجام مختلفة من الوشم، ورسمها على أماكن متعددة من أجسادهم، ما بين القدم والكتف والذراع والعنق حتى وصلت إلى الأماكن الحساسة من الجسم.

هناك كثير من الفنانات، اللاتى يعشقن رسوم الوشم والتاتو لتزيين أجسادهن، ويخترنها بطريقة منظّمة، وبرموز تعبر عما يردن، كانت آخرهن لقاء الخميسي، التى شاركت جمهورها بصورة لها من الخلف، ظهرت خلالها بتاتو جديد على شكل أسد، وعلّقت على الصورة قائلة: "الحقيقة مثل الأسد لا تحتاج أحداً يدافع عنها".

إذا عدنا بالذاكرة للخلف فنجد الفنانة منة شلبى قد أثارت الجدل، بوضعها التاتو على جسدها عام 2012، أثناء فعاليات مهرجان كان السينمائى، الذى شاركت فيه بفيلم بعد الموقعة، وكان التاتو على كتفها اليمنى على شكل عنقود كريز صغير لكنها تسببت فى أزمة بينها وبين رواد السوشيال ميديا ومعجبيها عندما ظهرت فى العرض الخاص لنفس الفيلم فى مصر وهى تضع وشما للفظ الجلالة "الله" على يدها وهى ترتدى فستانا عاريا .

أما آخر «تاتوهات» منة، فكان فى مهرجان قرطاج السينمائى عام 2014، ولكن هذه المرة أثار إعجاب الجميع، إذ رسمت أسفل رأسها خلف رقبتها بشكل زخرفى كلمة "حرية".

وفى مايو 2015 نشرت الفنانة دنيا مسعود، صورة عبر صفحتها الشخصية فيسبوك، ظهر فيها تاتو مثير للجدل على ظهرها، حيث تضمن جملة "خصومة قلبى مع الله"، واتهمها العديد من الجمهور، بالإلحاد والخروج عن الإسلام، وهو ما رفضت الإفصاح عنه بشكل نهائي، معتبرة الأمر حرية شخصية لها.

ويعدُّ الفنان أحمد الفيشاوى أكثر الفنانين عرضة للهجوم خاصة أنه صاحب أكبر كم من التاتو على جسده، من بينها واحد على ذراعه اليمنى يحمل كلمة "أمي"، بالإضافة إلى "تاتو" آخر يحمل اسم ابنته "لينا"، وقال إن سبب حبه للتاتو هى الفنانة شيرين رضا، وأول تاتو قام برسمه على جسده كان على قدمه وكان على شكل حرف s، وبعدها استمر فى رسم التاتو على جسده، والأمر اعتقده البعض أن حرف s لوالدته الفنانة سمية الألفى وبعدها بدأ موضوع رسم التاتو على العديد من المناطق فى جسده، مشيرا إلى أن والدته قالت له بلاش ترسم تاتو على وشك، وأنه من الممكن أن يقوم غدا برسم نظارات على خده لو راحت منه خالص .

ونشر الفيشاوى صورة تبرز الـ100 تاتو المرسومة على جسده، عبر حسابه الشخصى على موقع الصور إنستجرام، وعلق عليها فى تحدٍ للحملات التى يشنها البعض بأن التاتو حرام ويجب مسحه قائلا: "100 تاتو ضد المسح"، وهو ما عرّضه لسيل من الانتقادات من جمهوره على صفحته .

ومن أبرز الفنانين الذين خاضوا تجربة الوشم على مناطق مختلفة فى جسدهم هيفاء وهبي، فقد رسمت وشم العين الشهير على كتفها عندما كانت فى روما، بعدها اختارت أن ترسم وردة على أسفل قدمها فى لاس فيجاس.

واشتُهرت الفنانة غادة عبدالرازق، بحرصها الدائم على رسم "التاتوهات"، ولعل أشهرها ذلك الذى على يدها اليسرى ويحمل كلمة "إيمان" بالإنجليزية، وهى "faith"، وآخر على يدها اليمنى وهو "العزيمة".

وتعرض الفنان تامر هجرس لانتقاد بعد نشر صورة له عبر حسابه الشخصى على موقع "إنستجرام" ظهر فيها تاتو على يده اليمنى حمل عبارة "لا حول ولا قوة إلا بالله"، ما أثار غضب الكثيرين.

كان أول "تاتو" لعمرو دياب فى 2009 فى صورة الملصق الدعائى لألبوم "وياه" ومكتوب على يده "عبد الله" وهو اسم ابنه، وظهر خلال حفله الأخير فى الساحل بـتاتو على يده اليمنى، ولفت انتباه الجميع وتعذر على البعض فهم كلماته، واتضح فيما بعد أن التاتو يحمل اسم والده ووالدته عبد الباسط ورقية، ولفت الأنظار أيضًا "تاتو" أعلى صدره حمل كلمة "Stamina"، التى تعنى القدرة على التحمل.

كما ظهرت إليسا بالتاتو لأول مرة فى كليب "أجمل إحساس" عام 2002، وظهر مؤخرًا مؤدى المهرجانات حمو بيكا فى صورة بجوار حمام السباحة، وبيده اليمنى رسمة تشبه وشم نجم المصارعة والممثل العالمى «ذا روك».

واختارت الفنانة اللبنانية نيكول سابا وشم النسر على ذراعها، أما الفنانة الشابة ريم مصطفى فتعرضت لهجوم بعد نشرها صورة لها على البحر وظهرت فيها بوشم على الظهر، عبارة "كما تدين تدان"، والفنانة ميريام فارس لم تبرز "تاتو" قدمها بشكل مكثف، لكن عدسات المصورين لقطته، وهو على شكل شمس صغيرة بقدمها.

ونشرت الفنانة مها أحمد، صورة جديدة لها عبر حسابها الشخصى "إنستجرام"، أظهرت فيها التاتو الجديد الذى وضعته على ذراعها اليمنى، وكتبت عليه اسم "الست هانم".

وأثارت الفنانة دينا الشربينى حالة كبيرة من الجدل بعد جلسة تصوير وظهرت وهى تضع تاتو جديدا مدونا عليه أرقام باللغة اللاتينية، وتساءل عدد كبير من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى عن معنى التاتو، واتضح أن هذه الأرقام تشكل تاريخ ميلاد (3.4.54)، أو 3 أبريل 1954، وهو تاريخ ميلاد والدها، وظهرت أيضا دينا بتاتو على ظهرها، مكتوب عليه اسم "كل حياتي" وهو اسم ألبوم عمرو دياب الجديد.

الفنانة مى عز الدين تحمل "تاتو" على يديها عبارة عن كلمة "princess"، وصرحت أنها تعتز بتلك الرسمة، لأنها لقب أطلقه عليها جمهورها.

كشفت هنا الزاهد سر "التاتو" الذى رسمته على كتفها وتظهر به فى العديد من المناسبات؛ أن «التاتو» عبارة عن جملة مكتوبة باللغة الإنجليزية وهى The best is yet to come وتعنى بالعربية: "اللى جاى أحلى"، ولكنها سرعان ما تخلصت من رسومات الوشم "التاتو" التى رسمتها على أجزاء مختلفة من جسدها، حيث قررت إزالة التاتو المرسوم على كتفها وذراعها من خلال الخضوع لجلسات إزالة الوشم، كما حرصت خلال إحدى هذه الجلسات على مشاركة جمهورها بعض النصائح المتعلقة باتخاذ قرار رسم التاتو على الجسم.

كما رسمت أيضا الفنانة داليا البحيرى على ذراعها اسم "قسمت" ابنتها الوحيدة.

هشام ماجد فى أحدث صورة له، حيث ظهر وعلى رقبته رسمة ثعبان، ورغم أنه لم يعلق على الصورة إلا أن متابعيه تساءلوا حول ما إذا كانت تلك الرسمة عبارة عن تاتو أو مجرد رسمة "ستيكر".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة