صبري الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق
صبري الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق


التدريب على العمل في وزارات العاصمة الإدارية الجديدة نهاية الشهر| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 06 يونيو 2021 - 12:52 م

قال صبري الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، إن القاهرة بها كثافة سكانية مرتفعة، وبالتالي كان لابد في التفكير في وجود مدينة جديدة للتغلب على هذا الزحام، الذى يؤدي إلى عادات خاطئة ومنها العصبية والشجار والغضب وعدم احترام القانون.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة " الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن مساحة تلك المدينة 5.6 كم مربع، فمن الممكن أن تكون مثل مساحة دول أو دولتين من الدول التي تحيط بمصر، حيث أنا تحتوي علي 170 ألف فدان، كما أن المرحلة الأولى قاربت علي الانتهاء وتمثل 40 ألف فدان، كما أنها تشمل حي حكومي يضم جميع الوزارات، موضحا أن نسبة التنفيذ في ذلك الحي الحكومي وصلت إلى 90%.

وأشار "الجندي"، إلى أنه في نهاية هذا الشهر سيتم التدريب على العمل في الوزارات المختلفة، ونسبة التنفيذ بشكل كلى تصل إلى 70% للمرحلة الأولى، ونسبة التنفيذ من 70 إلى 92% في الأحياء السكنية، كما أنه تم الانتهاء من أكبر مدينة رياضية بالشرق الأوسط بتكلفة 2.2 مليار جنيه على 92 فدان بالعاصمة الإدارية.

وأكد  مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، أنه "توجد الحديقة المركزية التي تصل إلى 1000 فدان، وقد تكون واحدة من أكبر الحدائق في العالم، مشيرا إلى أن الدولة لم تتحمل جنيها واحدا في تلك العاصمة حتى الآن، ولكن من عائد استثمار أرض العاصمة يتم الصرف على باقي المنشآت ومنها الحي الحكومي.

وأوضح صبري الجندي، أن الوزارات التي يتم نقلها إلى العاصمة سيظل لها مكاتب اتصال في القاهرة، وبالتالي إذا ذهب شخص إلى الوزارة القديمة سوف يجد موظفين في استقباله،  كما أن المواطن الآن يستطيع أن يتواصل مع الوزارة عبر الانترنت وهو جالس بمنزله، عن طريق التحول الرقمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة