وكيل تعليم أسوان يبحث مع مديرى المدارس خطط التطوير
وكيل تعليم أسوان يبحث مع مديرى المدارس خطط التطوير


وكيل تعليم أسوان يبحث مع مديري المدارس خطط التطوير

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 06 يونيو 2021 - 02:08 م

عقد الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان،  بقاعة الاجتماعات، اجتماعًا موسعًا بعدد من مديري المدارس بمختلف المراحل والإدارات التعليمية.

جاء ذلك بحضور ،د.نبيل جعفر وكيل المديرية ، عبدالكريم لطفى مدير عام التعليم العام ،جمال عيسى مدير إدارة أسوان التعليمية ، فيصل نعيم مدير إدارة إدفو التعليمية، بالإضافة إلى  مديرى المراحل، وقد استهدف الاجتماع أن يقوم كل مدير مدرسة بوضع خطة إجرائية لتطوير مدرسته.

اقرأ أيضا|توفير لقاح كورونا لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة طنطا

وأكد القبيصى على ضرورة أن تكون الخطة شاملة، بحيث تجعل المدرسة نموذج فريد ومتميز ومثل أعلى لباقى مدارس المديرية، على أن تعمل الخطة على تحقيق معايير الجوده المنشودة، وذلك من خلال العمل على عدد من المحاور، منها على سبيل المثال: محور التطوير التكنولوجي، والاستخدام الأمثل لكافة عناصره، مثل السبورات التفاعلية،وإجادة أسلوب الإدارة الإلكترونية، والتواصل بين جميع العاملين بالمدرسة الكترونيًا بما يحقق أعلى درجات  المرونة واليسر.


المحور الثانى الاهتمام بالأنشطة التربوية داخل المدرسة، بما يخدم المنهج الدراسى طوال العام، ولتكن البداية تنفيذ معسكرات الأنشطة الصيفية، وفتح المدارس أمام الطلاب لممارسة أنشطتهم المختلفة خلال فترة إجازة نهاية العام.


المحور الثالث الإرتقاء بالتنمية المهنية لجميع العاملين بالمدرسة وذلك وفق خطة مصر ٢٠٣٠، حيث توفير التدريبات المختلفة التى تضمن رفع كفاءة جميع العاملين بالمدرسة، بما يخدم العملية التعليمية بشكل جيد.


المحور الرابع والأخير أن تشمل الخطة الاستخدام الأمثل لجميع مرافق المدرسة والمجتمع المحيط.
وأضاف وكيل الوزارة أن هذه المحاور ما هى إلا أمثلة فقط، ولمدير المدرسة حرية الإضافة أو التجديد والابتكار بما يعمل فى النهاية على تحقيق الهدف المنشود (مدرسة متميزة). 


وأكد وكيل الوزارة للحضور، أنه سيلتقى بهم مرة أخرى السبت المقبل، ليقوم كل مدير مدرسة باستعراض خطته الإجرائية أمام الجميع، لتحقيق الاستفادة وتبادل الخبرات بينهم.


جدير بالذكر أن نخبة اليوم من  مديرى المدارس، تم ترشيحهم من قبل مديرى المراحل التعليمية، بمعدل خمسة مديرين من كل مرحلة تعليمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة