العمارات السكنية فى مدينة رفح جاهزة لإستقبال المواطنين
العمارات السكنية فى مدينة رفح جاهزة لإستقبال المواطنين


تجمعات تنموية وسكنية جديدة بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الأحد، 06 يونيو 2021 - 06:52 م

أكد اللواء د. عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عزم الدولة على تنمية سيناء وجدية الحكومة فى تنفيذ المشروعات وعدم الاكتفاء بالوعود فقط، مشيرا إلى إقامة تجمعات تنموية وسكنية جديدة والعمل على تعزيز سياسة التوطين على أرض سيناء والاتجاه إلى حفر مزيد من الآبار.. جاء ذلك خلال لقائه أهالي مركز ومدينة رفح.

وأعلن المحافظ الانتهاء من إنشاء 84 عمارة سكنية فى مدينة رفح الجديدة بالمرحلة الأولى بإجمالى 1344 وحدة سكنية، منهما 41 عمارة جاهزة بإجمالى 656 وحدة سكنية و43 عمارة تحت التنفيذ بإجمالي 688 وحدة سكنية، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بإنشاء 100 عمارة أخرى بمدينة رفح الجديدة حيث تم تسليم المواقع للمقاولين للبدء فى انشائها.

وأشار المحافظ، إلى تسليم المرحلة الاولى إلى المواطنين من أهالى رفح وفقًا لضوابط الإسكان الاجتماعى، على أن تكون الأولوية لأبناء رفح من المقيمين فى تجمعات خارج المحافظة، ثم أهالى رفح المقيمين فى تجمعات داخل المحافظة.. وأضاف المحافظ أنه سيتم دعم الأنشطة الخاصة بأهالى رفح، وفى مقدمتها الزراعة، علاوة على توفير كافة الخدمات والمرافق اللازمة لهم، وأن مجلس مدينة رفح سيكون فى طليعة الجهات الخدمية المنقولة الى المدينة الجديدة حتى يتمكن من مباشرة عمله هناك وخدمة المواطنين . 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة