جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


ممثل «الإخوان» في الحكومة الإسرائيلية الجديدة يظهر في أول اجتماع للائتلاف

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 06 يونيو 2021 - 07:12 م

ظهر منصور عباس، زعيم القائمة العربية الموحدة "راعم" في أول اجتماعٍ للائتلاف المنتظر أن يتولى مقاليد الحكم في إسرائيل.

وأصبحت القائمة العربية الموحدة أول حزب عربي في التاريخ يصبح جزءًا من الحكومة الإسرائيلية، وذلك بعدما انخرطت في الائتلاف الحاكم، الذي يمثل خطوة نحو إنهاء حكم بنيامين نتنياهو في إسرائيل.

وقالت القناة الثانية عشر الإسرائيلية إن رؤساء كتلة التغيير يلتقون حاليًا في اجتماعٍ فيما بينهم.

ونشرت القناة الثانبية عشر الإسرائيلية صورة ظهر خلالها منصور عباس، أقصى يمين الصورة، وأشارت أن زعماء الكتل في انتظار نير أورباخ، النائب عن حزب "يمينا"

ونوهت القناة الثانية عشر إلى أن نفتالي بينيت، زعيم حزب "يمينا" ورئيس الوزراء المنتظر، سيلقي بيانًا لوسائل الإعلام في الساعة الثامنة مساءً.

ودخول العرب الحكومة الإسرائيلية لأول مرة تمثل في اشتراك القائمة العربية الموحدة في الائتلاف الحاكم، والتي يتزعمها منصور عباس، رئيس الحركة الإسلامية في إسرائيل.

والحركة الإسلامية في إسرائيل هي حركة دينية سياسية تأسست في عام 1971 على يد الشيخ عبد الله نمر درويش، ويكمنُ نشاطها بين العرب المسلمين الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية.

والحركة الإسلامية ليس لها أي علاقة بجماعة الإخوان المسلمين بشكلٍ مباشرٍ، فلم تنضوي يومًا تحت راية التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، بيد أن مبادئ الحركة الإسلامية الإسرائيلية تتشابه بشكلٍ كبيرٍ مع جماعة الإخوان.

وعلى ضوء ذلك، تُصنف الحركة الإسلامية على أنها ممثل جماعة الإخوان في إسرائيل.

اقرأ أيضًا: كيف أصبح «الإخوان» جزءًا من الحكومة الإسرائيلية الجديدة؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة