الدكتور محمود طنطاوي الدكتور محمود طنطاوي

عضو لجنة تحكيم «إبداع 3» للشباب: «اشترك واتعلم واكسب» |فيديو

محمد هشام- عبدالعال نافع الأحد، 06 يونيو 2021 - 07:18 م

استعدادات مستمرة على مدار الساعة، تزامنا مع انطلاق مهرجان «إبداع 3» الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقوم مؤسسة أخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفي الكبير أحمد جلال رئيس مجلس الإدارة، بتولي الملف الترويجي للمهرجان الوطني الكبير.

في هذا السياق، أجرت «بوابة أخبار اليوم»، لقاء خاصا مع الدكتور محمود طنطاوي، عضو لجنة التحكيم بمهرجان إبداع، ومدير برنامج دعم مشروعات التخرج لطلاب الجامعات، بأكاديمية البحث العلمي.

اقرأ أيضا|ميسون قطب: «إبداع 3» أكبر مسابقة في الوطن العربي لاكتشاف المواهب الشابة


أوضح، «طنطاوي»، أن الفكرة التي ولد منها إبداع مراكز الشباب، في عهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كان لديه حرص كبير على مشاركة الشباب في الجامعات، ومراكز الشباب والأندية، وعلى مدار عامين من نجاح مهرجان إبداع، أقحمنا فيه مجال الابتكارات العلمية، وذلك امتدادا لأهداف المهرجان، حول نشر الوعي العلمي والابتكار، بين الشباب، من خلال الوصول للتفكير بطريقة علمية.


وتابع عضو لجنة تحكيم مهرجان إبداع: "فوجئنا بالمردود الذي خرج من الشباب، في المخرجات التي تمت من خلال ابتكاراتهم، الأمر الذي شجعنا بشكل كبير، للبدء في تكبير المجال، ومن خلال العمل على تحفيز الشباب، للمشاركة في الابتكارات العلمية، على غرار باقي المجالات، وكانت المخرجات تدعو للفخر، وتدعو لأن نهتم بمساعدتهم بأي طريقة، حتى يستطيعوا أن يكملوا ابتكاراتهم العلمية لأبعد نقطة يمكنهم الوصول إليها".


وأضاف، مدير برنامج دعم مشروعات التخرج لطلاب الجامعات، أن وزارة الشباب والرياضة، لها دور كبير جدا  في توعية الشباب، في ظل اهتمام الدولة بتنمية قدراتهم، بأن يهتم الشباب أنفسهم من خلال الاستفادة من قدراتهم، على قدر ما تدعمهم الدولة، لابد أن يعمل الشباب على نفسه أيضا حتى تكتمل المعادلة وتنجح.


ووجه الدكتور محمود طنطاوي، رسالة للشباب: «يلا ياشباب اشتركوا متخافوش الجميع هيستفيد ويتعلم ويكسب»


 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

«إبداع ٣» يجذب ٣٧ مليون متابع «إبداع ٣» يجذب ٣٧ مليون متابع الأربعاء، 26 مايو 2021 07:56 م

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة