كامل الوزير
كامل الوزير


بتكلفة 3.5 مليار جنيه..

كامل الوزير: افتتاح 3 محاور بطول 100 كم نهاية 2021

أحمد فتحي

الأحد، 06 يونيو 2021 - 08:57 م

هنأ المهندس كامل الوزير، وزير النقل، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمرور 7 سنوات على توليه رئاسة مصر.
        
وأضاف وزير النقل، خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع  على قناة « صدى البلد»، أن المصريين يهنئون الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة مرور 7 سنوات على انتخابه رئيسا لمصر.

وأوضح المهندس كامل الوزير، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي زار منطقة الطريق الدائري واستمع لوجهات نظر المهندسين المختصين بالمشروع، من أجل تطوير الطريق الدائري ورفع كفاءته بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة على الطرق والمحاور، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأفاد الوزير، أنه تم الاتفاق على إنشاء 3 محاور تم الاتفاق عليها شاملة كافة الخدمات، لربطه بالتجمعات العمرانية على جانبي الطريق، بطول 100 كيلومتر، وبتكلفة 3.5 مليار جنيه، كما وجه الرئيس السيسي بتعويض أصحاب الأراضي والعقارات التي يتم إزالتها لإقامة المحاور، وسيتم الانتهاء منها نهاية هذا العام.

وأشار الوزير إلى أن أولى هذه المحاور، هي محور المريوطية الذي يربط الطريق الدائري الأوسطي والدائري الإقليمي، ويخدم قرى محافظة الجيزة والصعيد، وكذا المناطق السياحية بالهرم وسقارة، أما المحور الثاني فهو الجزائر الذي سيخدم سكان المعادي والبساتين، وسيشمل تطوير منطقة الورش أسفل الطريق الدائري في بداية طريق السخنة، خاصة وأن الدولة لا تدمر الصناعة وترغب فقط في خلخلة الكثافة السكانية، مضيفا أن المحور الثالث هو المرج الذي سيخدم مناطق المرج والخصوص والخانكة وأبو زعبل.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة