الطريق الدائري
الطريق الدائري


الطرق والكباري: نعمل على إنهاء تطوير «الدائري» في ديسمبر القادم

حسين دسوقي

الأحد، 06 يونيو 2021 - 09:45 م

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن الهيئة وبالتعاون مع الجهات المعنية ستعمل على الانتهاء من تطوير الطريق الدائري في ديسمبر القادم، وذلك وفقا لتوجهات الرئيس السيسي.

وأضاف “حسام الدين مصطفى” خلال تصريحات تليفزيونية”،:" أنه عند دراسة الطريق الدائري وجدنا أن الأستوراد وحتى المريوطية يصل كثافته المرورية إلى 213 ألف سيارة يوميا، موضحا أن العدد كبير ولهذا قمنا بأخذ الإجرارات لبدء العمل في توسيع الطريق حتى يستوعب هذا الكم.
وأوضح  رئيس هيئة الطرق والكباري: أن الطريق الدائري يمر خلال  3 محافظات هم الأكثر من حيث الكثافة المرورية مما يؤدي إلى وجود كثافات مرورية، ولهذا بدأنا العمل على الفور من أجل توسيع الحارات.

وأكد على أن الهيئة ستمنع تواجد الميكروباصات على الدائري، موضحا: الأتوبيس الترددي سيكون البديل للميكروباصات، وفيما يخص عربات النقل سيسمح لهم بالمرور عليه ليلا فقط.

وأشار إلى أن توسيع الدائري كان بمثابة تحد كبير نتيجة المرافق المتواجدة بجوار الدائري سواء صرف صحي أو غيره، إضافة إلى أعمال نزع الملكية الخاصة بالمنازل الملاصقة للدائري.

وكشف عن وجود طريق سطحي من أجل خدمة الكيانات بعرض 10 أمتار تقريبا، منوها أن هناك أجزاء من الطريق الدائري سيتم الانتهاء من تطويرها خلال الشهر القادم.

أقرا ايضا   مدير مشروع تطوير الطريق الدائري: توسيع الحارات المرورية إلى 7 في كل اتجاه | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة