صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وزير النقل: شركة فرنسية تدير الخط الثالث للمترو ولا زيادة في التذاكر

أحمد فتحي

الأحد، 06 يونيو 2021 - 09:48 م

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس السيسي صدق على إلحاق 300 مهندس للعمل بالسكة الحديد وسيتم تدريب 180 مهندسا بالكلية الحربية وألف فني للعمل بالسكة الحديد.

وأضاف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه سيتم تدريب قائد القطار على القيادة لمدة 6 شهور في أمريكا ولن يتم الاستغناء عن قائدي القطارات وسيتم الاستعانة بخبرتهم.

وأشار المهندس كامل الوزير، إلى أن الرئيس السيسي صدق اليوم على ألف مهندس و1500 فني للعمل في السكة الحديد، وسيتم تعيين خريج هندسة تكنولوجيا كسائق قطار وسيتم تقديم رواتب وحوافز جيدة للمهندسين الذين يعملون قائدين للقطارات.

وأكد وزير النقل، أن شركة فرنسية ستدير الخط الثالث للمترو بدءا من 25 يونيو الجاري والقطار الكهربائي الخفيف لمدة 15 عاما، وستقوم بتدريب الكوادر المصرية في منظومة النقل وليس لها علاقة بأسعار التذاكر ولن تتغير أسعار تذاكر المترو.

وتابع الوزير، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي ستكون أكبر مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات، مشيرا إلى أن وقوف المراكب في مينائي دمياط والإسكندرية يكلف الدولة مليارات لذلك تم إنشاء ميناء المكس وسيتم الانتهاء من الميناء الأوسط خلال منتصف 2023.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة